أداة Killer لإغلاق عدة برامج أو مهام بضغطة زر واحدة

كمستخدم يومي للكمبيوتر، مدير المهام شيء أساسي عندك تستعمله دائما لإدارة البرامج والعمليات التي تشتغل في الخلفية، فتُوقف التي تسبب مشاكل أو لا تستجيب، وتعرف التي تستهلك جزءا كبيرا من موارد الجهاز، وإن لم تتعرف على عملية أو برنامَج ما، تقوم بإظهار كل التفاصيل حوله. كل هذا وأكثر تستطيع فعله أدوات إدارة المهام، بدءًا من مدير مهام ويندوز الافتراضي، إلى بدائل أخرى أفضل وبخصائص أكثر يمكنك التعرف عليها في موضوع 4 بدائل Task Manager على ويندوز.
كل هذه الأدوات لن يكون لها فائدة إذا احتَجْت إلى إنهاء عدة مهام في وقت واحد أو بضغطة زر واحدة، بل كل ما ستسمح لك بفعله هو إنهاء المهام واحدة بواحدة، والتي ستكون عملية طويلة ومرهقة من ضغط الأزرار. لكن لحسن الحظ هنالك أداة تعرف باسم Killer يمكنها ذلك والتي ستكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم.


برنامج Killer هو مدير مهام مفتوح المصدر، مجاني ومَكْتوب بلغة بايثون، يختصر عليك الوقت والعناء حين تحتاج إلى إغلاق عدة مهام في آن واحد على نظام التشغيل ويندوز، ويقوم بذلك عبر ضغطة زر واحدة. ويبدو أن صاحب الأداة خفيف الظل بعض الشيء، حيث أنك حين تفتح مدير مهام ويندوز الافتراضي يظهر اسم الأداة That damn Chrome بدل اسمها الأصلي، وهذا في الأغلب سخرية من متصفح جوجل كروم الذي يشغِّل عمليات متعددة عند فتح تبويب واحد فقط. وكأي مدير مهامٍ آخر، Killer يظهر لك معلومات حول البرامج والعمليات التي تشتغل في الخلفية، مثل اسم العملية والمعرّف الخاص بها (ID) وكذلك كم تستهلك تلك العملية من المعالج ومن الذاكرة. طبعا مقارنة بأدوات إدارة المهام الأخرى فهذا لا شيء، لكن أداة Killer ليست ككل أدوات إدارة المهام الأخرى، بل هي مخصصة لتسهيل إنهاء المهام العديدة في آن واحد. [تحميل الأداة]

كيف تستعمل أداة Killer لإنهاء عدة مهام بضغطة زر واحدة

بعد تحميل مدير المهام Killer وتثبيته على جهازك، افتحه كما تفعل مع أي برنامَج آخر أو استعمل الاختصار Ctrl+Shift+K لفتحه بشكل أسرع. ستجد الآن قائمة بكل العمليات التي تشتغل في الخلفية في الوقت الحالي، لإنهاء عملية واحدة قم بتحديدها عبر الضغط على المربع المقابل لها ثم اضغط على زر KILL.
أما في حالة أردت إنهاء عدة عمليات، لنقل مثلا الخاصة بمتصفح إيدج، استعمل خانة البحث العلوية، وأكتب edge ثم اضغط على المربع الموجود أعلى القائمة وسيتم تحديد كامل العمليات الخاصة بمتصفح إيدج، ثم اضغط على KILL.
أما زر THE CHILDREN TOO (المطور خفيف الظل بزيادة) فيعمل على إنهاء كل العمليات الأخرى التي تم إنشاءها بواسطة البرنامَج، بمعنى أنه يمكنك اختيار العملية الرئيسية لمتصفح إيدج (التي تستهلك قدرا عاليا من الموارد)، والضغط على زر THE CHILDREN TOO وسينهي كامل العمليات الأخرى المتعلقة بمتصفح إيدج بدون الحاجة إلى تحديدها. بطبيعة الحال من الأفضل استعمال الطريقة الأولى، وتحديد كامل العمليات وإنهاءها بضغطة KILL واحدة.

إعدادات تخصيص أداة Killer

في الحقيقة لا تتيح لك الأداة الكثير من التخصيص، وكل ما يمكنك فعله تغيير حجم ظهور الأيقونات والخطوط، وتفعيل الوضع الليلي أو المظلم الذي أصبح جزءا أساسيا في البرامج والتطبيقات والمواقع. ستجد زر تفعيل الوضع الليلي على الجزء الجانبي الذي يظهر عند ضغطك على الثلاث خطوط الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى. بشكل عام، من الجيد امتلاكك لمدير مهام مثل Killer، يختصر عليك الوقت والمجهود، ويقوم بأشياء لا يقوم بها مدير مهام ويندوز الافتراضي ولا البدائل الأخرى. وكلما احتجتَ إلى استعمال Killer، اِستعمل الاختصار Ctrl+Shift+K وستفتح معك الأداة مباشرة.
تنزيل ويندوز 11 أيزو (النسخة التجريبية) وتثبيته كنظام وهمي
اكثر من 10 مميزات وحيل في كيبورد سامسونج يجب معرفتها