أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية سنة 20222

 

 

التطبيقات هي أداة رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية. إنها سريعة وسهلة الوصول وممتعة. يشبه الأمر إلى حد ما وجود فصل دراسي صغير على هاتفك الجوال حيث يسمح لك باستخدامه عندما تشعر بالملل أو لديك بعض الوقت للدراسة. وعلى الرغم من أن التطبيقات لا يمكن فعليا أن تأتي محل المعلم الواقعي، إلا أنها على الأقل تقدم مكملات رائعة لدروس اللغة الإنجليزية العادية. يقدم العديد منها مفردات ودروس القواعد وكتب القصص والتسجيلات الصوتية. وهذه أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية.

Wannalisn

مجاني بالكامل وأفضل تطبيق إنجليزي. إنه يركز بشكل أساسي على قضية فهم الاستماع لأنه يعلم المستخدمين فهم اللغة الإنجليزية غير الرسمية للمتحدثين الأصليين من خلال مقاطع فيديو قصيرة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأغاني الشهيرة. أثناء تدريب الأذن على فهم قواعد اللغة الإنجليزية الواقعية والقواعد المنطوقة، ستعمل في نفس الوقت على تحسين نطقك بنسخ صوتية سهلة الفهم. وأيضاً، يبدو هذا التطبيق الجديد وكأنه لعبة بينما تتسلق المستويات وتسجل نقاط للمنافسة على لوحة المتصدرين العالمية.

Duolingo

يجعل Duolingo تعلم اللغة الإنجليزية ممتعًا ويحول الدراسة كأنها لعبة ممتعة. يمكنك ربح النقاط وتوسيع المستويات مع تحسن لغتك الإنجليزية. بصرف النظر عن تعليم القواعد اللغوية، يتيح لك أيضا ممارسة القراءة والكتابة والاستماع والتحدث وتسجيل إجاباتك وتقييم لغتك الإنجليزية المنطوقة. يتتبع هذا التطبيق تقديم جائزة يوميًا على جهودك، ويزودك بتقرير مرحلي في نهاية كل درس.

LingoDeer

تم تصميم الدورات التعليمية في هذا التطبيق لنقل المتعلمين من مستوى المبتدئين إلى المستوى المتوسط. هناك تركيز على تعلم كلمات جديدة في السياق، بحيث يمكن فهم القواعد بشكل أسهل.تجد في التطبيق دروس قصيرة ومحددة كسلسلة ومقاطع الفيديو والألغاز. يتم تقديم كل درس مع نصائح تعليمية للدراسة مسبقًا، ويمكنك تخصيص دروسك باختبار، أو جعلها أكثر صعوبة في وضع التحدي. Lingodeer هو برنامج تعليمي أكثر صعوبة من بعض البرامج الأخرى ،و ستحتاج إلى استكمال تعلمك بممارسة المحادثة مع متحدث بطلاقة لرؤية تقدمك الحقيقي.

Memrise

يشبه إلى حد ما تطبيق آخر يسمى MindSnacks ، يركز Memrise على تعلم الكلمات الإنجليزية ، أكثر من أي شيء آخر. لكن خصوصيتها هي أنها تستخدم الفكاهة لمساعدتك على حفظ الكلمات المعنية. بالتأكيد، إذا كان هناك شيء مضحك، فستتأكد من تذكره بشكل أفضل. يتم أيضًا إنشاء وتصميم دورات Memrise بواسطة مستخدمين آخرين مثلك، مما يجعلها تجربة ودية حقًا وصادقة الشكل. في غالب الأحيان، يستخدم المعلمون هذا التطبيق لأداء واجباتهم المنزلية.

Hello English

يُعرف هذا التطبيق بأنه من أكبر المنصات لتعلم اللغة الإنجليزية في آسيا، وهو ما يُعرف باسم تطبيق اللغة الإنجليزية المنطوقة. يحتوي التطبيق التعليمي على بعض الميزات المثيرة للاهتمام مثل الوحدات التفاعلية حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بدروسه من خلال الألعاب. يمكنك أيضًا البناء على مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع باستخدام قاموس ثنائي اللغة.

 

Cake

يستخدم تطبيق Cake مقاطع صغيرة لجعل تعلم اللغة تجربة ممتعة وسهلة في نفس الوقت. ولكن لا تضع نفس التركيز على تطوير مهارات الاستماع السريع كما هو الحال مع ا لتطبيقات الأخرى. ومع ذلك، فإن دور هذا التطبيق هو تقديم روابط مباشرة منه إلى مقاطع فيديو Youtube. ومن المميزات الأخرى التي تتوفر في التطبيق الرائعة لمهارات التحدث هي الميكروفون الذي يسمح للمستخدمين بتكرار ما تسمعه ثم يتم تحليل نطقك وتصنيفه.

 6000 كلمة – الأفضل في المفردات

عندما يتعلق الأمر بتوسيع مفرداتك، غالبًا ما تكون الطريقة البسيطة هي الأفضل. أنشأ FunEasyLearn تطبيقا ممتعا يجعلك تتعلم كلمات جديدة مع النصوص والصور. يحتوي التطبيق على 6000 مصطلح معجمي ضخم يتم تصنيفها وتحويلها إلى موضوعات. وهي تتضمن موضوعات متناولة مثل الرياضة والطعام، لكن الموضوعات الفرعية محددة مثل الهوكي وطب الأسنان والصخور والأعضاء الداخلية، لذا فإن المفردات التي ستتعلمها هي في الواقع متقدمة جدًا ومهمة.

EWA

مع Ewa ، يمكن تطوير مهارات القراءة باللغة الإنجليزية من خلال الكتب التي تتضمن ترجمات في الوقت الفعلي. يسمح لك تطبيق إيوا المجاني لتعليم اللغة الإنجليزية تعلم مفردات اللغة الإنجليزية بنقرة واحدة. النقطة الإضافية هي أن EWA تركز أيضًا على فهم الاستماع باستخدام مقاطع فيديو من البرامج التلفزيونية الشهيرة. علاوة على ذلك، يحتوي هذا التطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية على مفردات ومصطلحات للمحادثة وتمارين تفاعلية ومجموعة من المهام الممتعة والصعبة.

ABA English

يساهم التطبيق على تعلم وتطوير اللغة الإنجليزية من خلال محتوى فيديو الإنتاج الذاتي، وهذا يعني أن اللغة الإنجليزية ليست طبيعية تمامًا مثل الإنجليزية السريعة التي ستسمعها في مقاطع التطبيقات الأخرى. مع ABA ، يمكنك أيضًا سماع مجموعة من اللهجات الأصلية المختلفة وتعلم التعبيرات اليومية الشائعة. أكثر من ذلك، يقدم التطبيق دروسًا على شكل فيديو، بالإضافة إلى تمارين تفاعلية للقواعد والمفردات وميكروفون لممارسة التحدث والنطق.