إضافة الذكاء الاصطناعي إلى Excel – 4 ميزات جديدة أُعلن عنها اليوم في Ignite

تنبع قوة Excel من بساطته. يتكون Excel من ثلاثة أشياء تمثل أساس تصميمه هي: خلايا من البيانات تم وضعها في صفوف وأعمدة ومحرك قوي للعمليات الحسابية ومجموعة من الأدوات للعمل مع البيانات. والنتيجة هي تطبيق مرن للغاية يستخدمه مئات الملايين من الأشخاص يومياً لمجموعة متنوعة من الوظائف والمجالات حول العالم.

اليوم يُسعدنا الإعلان عن أربع ميزات للذكاء الاصطناعي (AI) تجعل Excel أكثر فاعلية:

  • الأفكار
  • أنواع جديدة من البيانات
  • إدراج البيانات من الصورة
  • الصفائف الديناميكية

تقديم اقتراحات ذكية من خلال “الأفكار”

إن “الأفكار” هي خدمة الرؤى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي حيث تساعد الأشخاص على الاستفادة من القوة الكاملة لـ Office. تساعد الأفكار المستخدمين على إنشاء مستندات احترافية وعروض تقديمية وجداول بيانات في وقت أقل، من خلال تقديم اقتراحات استباقية تم تصميمها لتتناسب مع المهمة التي تقوم بها. في Excel، على سبيل المثال، تساعد “الأفكار” على تحديد الاتجاهات والأنماط والقيم الخارجية في مجموعة بيانات، مما يساعد المستخدمين على تحليل بياناتهم وفهمها في ثوانٍ. تتوفر ميزة “الأفكار” في Excel اليوم وسيبدأ طرحها في وضع المعاينة للتطبيقات الأخرى بدءاً بتطبيق PowerPoint Online. انقر فوق أيقونة البرق الموجودة في Excel أو PowerPoint Online وستبدأ ميزة “الأفكار” بتقديم التوصيات. اطلع على المزيد حول “الأفكار” في مقالة الدعم هذه.

صورة متحركة تعرض "الأفكار" في Excel.

توفير أنواع جديدة من البيانات بشكل عام اليوم

لطالما ساعد Excel الأشخاص بشكل كبير على تحقيق أقصى استفادة من الأرقام. ولكن الآن يمكن لـ Excel أن يقدم المزيد: حيث يمكنه التعرّف على مفاهيم العالم الحقيقي بدءاً من “الأسهم” و”الجغرافيا”. تحوّل هذه الإمكانية الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) قطعة واحدة من نص ثابت إلى كيان تفاعلي يحتوي على طبقات من المعلومات الغنية. على سبيل المثال، من خلال تحويل قائمة البلدان في مصنف إلى كيانات “الجغرافيا”، يمكن للعملاء استخدام بيانات الموقع في تحليل بياناتهم الخاصة. وتفتح هذه الإمكانية الجديدة، على الرغم من كونها بسيطة بشكل خادع، عالماً جديداً من الإمكانيات. نظراً لأننا نضيف أنواعاً جديدة من البيانات مع مرور الوقت، يمكن استخدام الصفوف والأعمدة والخلايا والمحركات المنطقية في Excel لتنظيم أي مجموعة من الأرقام والكيانات المتطورة.وتحليلها وفهمها. تتوفر أنواع بيانات ميزتي “الأسهم” و”الجغرافيا” بشكل عام اليوم. اطلع على المزيد حول أنواع البيانات في مقالة الدعم هذه.
صورة تعرض نوع بيانات "الجغرافيا" في Excel.

وداعاً لإدخال البيانات يدوياً

بفضل ميزة إدراج البيانات من الصورة، يمكنك التقاط صورة لجدول بيانات مطبوع أو مرسوم باليد باستخدام جهاز يعمل بنظام Android وتحويل تلك المعلومات المماثلة إلى جدول بيانات Excel بنقرة واحدة. تقوم وظيفة التعرّف على الصور الجديدة بتحويل الصورة تلقائياً إلى جدول يمكن تحريره بالكامل في Excel، مما يغني عن الحاجة إلى إدخال البيانات يدوياً. ستتوفر ميزة “إدراج البيانات من الصورة” في وضع المعاينة لتطبيق Excel الذي يعمل على نظام التشغيل Android قريباً.

صورة متحركة تعرض "إدراج البيانات من الصورة" يتم استخدامها على جهاز محمول.

إمكانية الحساب بسهولة باستخدام الصفائف الديناميكية

نواصل الاستثمار في جعل الصيغ المتقدمة أسهل في الاستخدام، بفضل الصفائف الديناميكية. باستخدام الصفائف الديناميكية، فإن أي صيغة تقوم بإرجاع صفيف القيم سيتم “مدها” في الخلايا المجاورة غير المشغولة بسلاسة، مما يجعل من السهل الحصول على صفيف من القيم المرجعة كما هي للعمل على خلية واحدة. يمكنك تسخير قوة الصفائف الديناميكية على الفور باستخدام وظائف FILTER وUNIQUE وSORT وSORTBY وSEQUENCE وSINGLE وRANDARRAY الجديدة لإنشاء جداول البيانات التي كادت تكون مستحيلة في وقت سابق. لذا الآن، بدلاً من كتابة العديد من الصيغ المعقدة لحل مشكلة متعددة الخلايا، يمكنك كتابة صيغة واحدة بسيطة والحصول على صفيف من القيم المرجعة.
صورة متحركة تعرض "الصفائف الديناميكية" في Excel.

تمتع باستخدام وظيفتي LOOKUP وMATCH بشكل أسرع

نحن لا نضيف إمكانيات جديدة إلى Excel فحسب، بل نعمل باستمرار على تحسين الميزات التي يعرفها العملاء ويفضلونها بالفعل. على سبيل المثال، لقد استثمرنا في إجراء تحسينات كبيرة على الأداء الخاص بوظائف البحث المهمة. يسعدنا أن نعلن أن وظائف VLOOKUP وHLOOKUP وMATCH التي تعمل على مجموعات كبيرة من البيانات سيتم تنفيذها الآن في ثوانٍ معدودة بدلاً من الدقائق التي كانت تستغرقها. كما قمنا أيضاً بتحسين الأداء في العديد من العمليات الرئيسية مثل النسخ/اللصق والتراجع والتنسيق الشرطي وتحرير الخلايا واختيار الخلية والتصفية وفتح الملفات وقابلية البرمجة.
صورة متحركة تعرض وظيفة LOOKUP في Excel.
نحن متحمسون بشأن هذه الميزات الجديدة ونأمل أن تكون متحمساً أيضاً. بالنسبة لنا، لا يعد Excel مجرد أداة، إنما هو أسلوب حياة أيضاً! ولا تقتصر إعلانات اليوم على تقديم تحسينات تزايدية في معالجة البيانات والأداء، بل إنها تدفع أيضاً التطبيق نحو آفاق جديدة تتضمن أنواعاً جديدة من البيانات وخدمات تحليل تعمل بالذكاء الاصطناعي. نحن نتطلع قدماً لتقديم المزيد في Ignite هذا الأسبوع ونتوق دائماً إلى رؤية إنجازاتك مع كل ذلك. وكما هو الحال دائماً، فإننا نوّد الاستماع إلى آرائك، لذا يُرجي إرسال أفكارك لنا من خلال UserVoice، وإبقاء المحادثة مستمرة من خلال اتباع Excel على Facebook وTwitter.

التوفر

  • ستتوفر ميزة “الأفكار” بدءاً من اليوم.
  • يتم طرح أنواعاً جديدة من البيانات لمستخدمي Excel في Office 365 باللغة الإنجليزية فقط بدءاً من اليوم.
  • يتم طرح تحسينات الأداء أولاً لـ Excel في Office 365 بدءاً من اليوم.
  • تتوفر الصفائف الديناميكية في وضع المعاينة للمستخدمين المسجلين في برنامج Office 365 Insiders بدءاً من اليوم.
  • ستتوفر ميزة “إدراج البيانات من الصورة” في وضع المعاينة للمستخدمين المسجلين في برنامج Office 365 Insiders على تطبيق Excel الذي يعمل على نظام التشغيل Android قريباً.