برنامج Ashampoo Backup 2021

هو برنامج مجاني تمامًا لإنشاء وحفظ نسخ احتياطية من بياناتك على وحدة تخزين أخرى مع ضمان ان البيانات التي تم نسخها احتياطيًا حديثة بفضل دعم ميزة الـ Auto-updates. برنامج Ashampoo Backup 2021 كما واضح من الاسم من تطوير شركة البرمجيات الألمانية Ashampoo ويعد من أحدث برامجها المجانية.
يأتي البرنامج بواجهة مستخدم واضحة ومباشرة، فمع بداية استخدامه كل ما تحتاج فعله هو تحديد البارتيشن أو الهارد المطلوب عمل نسخة احتياطية منه، وذلك بعد الضغط على Back up these drives. ثم تضغط على To this folder لتحديد الوجهة أو المكان الذي ترغب في حفظ النسخة الاحتياطية فيه سواء كان هارد خارجي أو فلاشة. ومن خانة When to backup قم بتحديد المخطط الزمني بحيث يقوم البرنامج بإنشاء نسخة احتياطية من تلقاء نفسه، مثلًا كل يوم أو كل أسبوع أو في أيام محددة مع اختيار التوقيت المناسب.
يوجد أيضًا خيار مفيد جدًا وهو Old backups to keep فتستطيع من خلاله تحديد عدد النسخ الاحتياطية القديمة التي ترغب في الاحتفاظ بها بدلًا من الاحتفاظ بسجل لكل العمليات التي تمت سابقًا. في النهاية، اضغط على Activate Plan وسيبدأ البرنامج عمله في الخلفية لإنشاء النسخة الاحتياطية الأولى فورًا.
البرنامج يعتبر جيد جدًا لمن يبحث عن وسيلة مجانية موثوقة وسهلة لعمل باك آب للبيانات المهمة، إلا أنه يفتقر لمزايا كثيرة لعل أهمها عدم القدرة على إنشاء نسخة احتياطية لملفات أو مجلدات معينة، أو وضع كلمة مرور لحماية النسخ الاحتياطية، بالإضافة إلى أن البرنامج يتطلب إنشاء حساب Ashampoo قبل بدء الاستخدام. لذلك نوصي بتجربته لمعرفة هل يناسب احتياجاتك ام لا. [تحميل البرنامج]