تركيب مزود متكامل ( بعد التعديل ) مع MySQL استخدام المزود

استخدام المزود

إلى هنا نكون قد انتهينا من تركيب كل شيء، ولقد أصبح لك الآن موقع افتراضي خاص على جهازك، كل ما عليك الآن هو نقل ملفات موقعك إلى الدليل الذي حددته كدليل ويب الجذري، ثم الذهاب إلى Start -> Programs -> Apache Web Server -> Start Apache لتشغيل مزود Apache، ثم تشغيل المتصفح وزيارة العنوان  http://localhost/ لترى موقعك يعمل كما تريد إن شاء الله.

تذكر بأنك ستحتاج لإغلاق أية مزودات أخرى مفتوحة في نفس الوقت قبل تشغيل مزود Apache، أغلب الأشخاص ينس إغلاق مزود PWS قبل تشغيل Apache، كذلك إذا كان لديك مزود آخر مثل OmniHTTPd أو غيره.

وبعد الانتهاء من استعمال المزود، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Start -> Programs -> Apache Web Server -> Stop Apache لإغلاق المزود، لا تنسى إغلاق المزود دائما قبل إغلاق الجهاز، ولا تحاول إيقاف المزود بغير الطريقة الطبيعية.

بالنسبة لمزود MySQL فيجب أن تقوم أيضا بتشغيله في كل مرة تقوم بتشغيل سكريبتات تعمل على مزود MySQL عن طريق تشغيل الأمر التالي في سطر الأوامر DOS : c:\mysql\bin\mysqld.exe

ولا تنسى تغيير مسار البرنامج بالمسار الصحيح إذا لم يكن مركبا في الدليل C:\mysql، يمكنك أيضا إغلاق مزود MySQL عن طريق الأمر التالي : c:\mysql\bin\mysqlshutdown.exe

عند إغلاق الجهاز يتم إغلاق مزود MySQL بصورة نظامية، فلن تحتاج إلى القلق كثيرا حيال إغلاقه.

ماذا بعد؟

الآن وأنت تملك كل هذه الأدوات في جهازك، يمكنك البدأ مباشرة بكتابة سكريبتاتك الخاصة، وأفضل من ذلك يمكنك المشاركة في مشروعنا العربي لعمل مجموعة من السكريبتات العربية الخالصة لخدمة الجمهور العربي، للتفاصيل يمكنك زيارة موقنا الجديد على العنوان http://www.scripts4arab.com، ولا تنسى بأننا لا نطلب منك أية خبرة معمقة أو التزام بالبقاء، يمكنك المشاركة في أي وقت والإنسحاب في أي وقت دون أية مشاكل، وتذكر دائما بأن البرنامج كتبت بواسطة المبرمجين ولا تتأمل الحصول على برنامج .. من دون مبرمج .