تقرير “تغطية الفهرسة”

يمكنك معرفة صفحاتك التي تمت فهرستها والاطّلاع على أي مشاكل طرأت عند فهرسة موقعك الإلكتروني.

هل أحتاج إلى هذا التقرير؟

إذا كان موقعك الإلكتروني يحتوي على أقل من 500 صفحة، لن تحتاج إلى استخدام هذا التقرير على الأرجح. وبدلاً من ذلك، يمكنك بسهولة البحث عن موقعك الإلكتروني على Google من خلال إدخال site:your_site، مع استبدال “your_site” بعنوان URL للصفحة الرئيسية لموقعك الإلكتروني بدون البادئة “http://” أو “https://”. على سبيل المثال، site:example.com أو site:example.com/petstore. وبهذه الطريقة، ستعرض نتائج البحث صفحات موقعك التي يعرفها محرك البحث Google. ويمكنك إضافة عبارات بحث للعثور على صفحات معيّنة في موقعك الإلكتروني، مثل site:example.com/petstore iguanas zebras.

تقرير “تغطية الفهرسة”

 

فهم التقرير

للاستفادة من هذا التقرير وفهمه بسهولة أكبر، ننصحك بقراءة آلية عمل “بحث Google” أولاً.

يعرض تقرير “تغطية الفهرسة” حالة فهرس Google لجميع عناوين URL في موقعك الإلكتروني.

  • تعرض صفحة ملخّص المستوى الأعلى النتائج لجميع عناوين URL على موقعك الإلكتروني ويتم تقسيمها حسب الحالة (خطأ أو تحذير أو الصفحة صالحة) وتعرض السبب وراء هذه الحالة (مثل لم يتم العثور على عنوان URL الذي تم إرساله (404)).
  • انقر على أحد صفوف الجدول في صفحة الملخّص لعرض صفحة التفاصيل التي تركّز على جميع عناوين URL التي تحمل الحالة نفسها أو السبب نفسه.

صفحة الملخّص

يعرض تقرير المستوى الأعلى حالة الفهرس لجميع الصفحات التي حاول محرك بحث Google الزحف إليها على موقعك الإلكتروني ويتم تقسيمها حسب الحالة والسبب.

الزاحف الأساسي

تعرض قيمة الزاحف الأساسي في صفحة الملخّص نوع وكيل المستخدم التلقائي الذي يستخدمه محرّك البحث Google للزحف إلى موقعك الإلكتروني: هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر سطح مكتب. وتحاكي برامج الزحف هذه الزائر الذي يستخدم جهازًا جوّالاً أو جهاز كمبيوتر سطح مكتب، على التوالي.

يزحف محرّك البحث Google إلى جميع الصفحات على موقعك الإلكتروني باستخدام هذا النوع الأساسي من برامج الزحف. قد يزحف محرّك البحث Google أيضًا إلى مجموعة فرعية من الصفحات باستخدام زاحف ثانوي (يُسمّى أحيانًا الزاحف البديل)، وهو نوع وكيل المستخدم الآخر. على سبيل المثال، إذا كان الزاحف الأساسي لموقعك الإلكتروني هو الهاتف الذكي، هذا يعني أن الزاحف الثانوي هو جهاز كمبيوتر سطح المكتب. وفي المقابل، إذا كان الزاحف الأساسي هو جهاز كمبيوتر سطح المكتب، هذا يعني أن الزاحف الثانوي هو الهاتف الذكي. والغرض من وجود زاحف ثانوي هو محاولة الحصول على مزيد من المعلومات للوقوف على سلوك موقعك الإلكتروني عند زيارة مستخدمين له على نوع جهاز آخر.

ما يُفترض أن يظهر لك

من المفترض عادةً أن يظهر لك عدد متزايد تدريجيًا من الصفحات الصالحة التي تمت فهرستها تبعًا لنموّ موقعك الإلكتروني. إذا لاحظت انخفاضًا حادًا أو زيادة مفاجئة، ننصحك بالرجوع إلى قسم تحديد المشاكل وحلّها. يتم تقسيم وترتيب جدول الحالة في صفحة الملخّص حسب “الحالة والسبب”.

ويجب أن يكون هدفك أن تتم فهرسة النسخة الأساسية من كل صفحة مهمّة. وسيتم تصنيف أي صفحات مكرّرة أو بديلة ضمن الصفحات “المستبعَدة” في هذا التقرير. وتحتوي الصفحات المكرّرة أو البديلة على المحتوى نفسه تقريبًا المضمّن في الصفحة الأساسية. من الجيّد عادةً أن يتضمّن التقرير صفحة مصنّفة كمكرّرة أو بديلة، لأنّ ذلك يشير إلى أنّ محرّك البحث Google قد عثر على الصفحة الأساسية وفهرسها. ويمكنك العثور على أي عنوان URL أساسي باستخدام أداة فحص عنوان URL. تعرّف على مزيد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم ظهور بعض الصفحات.

ما لا يجب توقّعه

  • التغطية الشاملة لجميع عناوين URL: لا تتوقّع أن تتم فهرسة جميع عناوين URL على موقعك الإلكتروني، إنما فقط الصفحات الأساسية، كما هو موضّح أعلاه.
  • الفهرسة الفورية: عند إضافة محتوى جديد، قد يستغرق محرّك البحث Google بضعة أيام حتى يتمكّن من فهرسته. ويمكنك تسريع عملية الفهرسة من خلال طلب إجراء فهرسة.

الحالة

يمكن أن تحتوي كل صفحة على إحدى قيم الحالة التالية:

  • خطأ: لم تتم فهرسة الصفحة. يمكنك الاطّلاع على وصف نوع الخطأ المحدّد لمعرفة مزيد من المعلومات عن الخطأ وكيفية حلّه. ويجب الاهتمام بهذه المشاكل أولاً.
  • تحذير: تمت فهرسة الصفحة ولكنها تتضمّن مشكلة يجب الانتباه إليها.
  • الصفحة مستبعَدة: لم تتم فهرسة الصفحة ولكننا نعتقد أنّ هذا كان ما تريده. (على سبيل المثال، قد تكون استبعدت الصفحة عن قصد باستخدام أمر noindex أو قد تكون هذه الصفحة نسخة مكرّرة من صفحة أساسية سبق أن فهرسها محرّك البحث Google على موقعك الإلكتروني).
  • الصفحة صالحة: تمت فهرسة الصفحة.

السبب

ثمّة سبب محدّد يؤدي إلى كل حالة (خطأ أو تحذير أو الصفحة صالحة أو الصفحة مُستبعَدة). ويمكنك الاطّلاع على أوصاف نوع الحالة أدناه للحصول على وصف لكل نوع حالة ومعرفة طريقة التعامل معه.

التحقّق من الصحة

يمكنك الاطلّاع على حالة التحقّق من الصحة لهذه المشكلة. ويجب منح الأولوية للمشاكل التي تكون في حالة “تعذّر التحقق” أو “لم تبدأ عملية التحقق”.

لمحة عن عملية التحقّق من الصحة

فلتر القائمة المنسدلة لاكتشاف عنوان URL

يمكنك استخدام فلتر القائمة المنسدلة الذي يظهر أعلى الرسم البياني لفلترة نتائج الفهرس وفق الآلية التي يستخدمها محرّك البحث Google لاكتشاف عنوان URL. وتتوفّر القيم التالية:

  • كل الصفحات المعروفة [الفلتر التلقائي]: لعرض جميع عناوين URL التي اكتشفها محرك البحث Google بأي طريقة
  • كل الصفحات المقدّمة : لإظهار الصفحات التي تم إرسالها في ملف Sitemap إلى هذا التقرير أو باستخدام sitemap ping.
  • عنوان URL لملف Sitemap معيّن: لعرض عناوين URL المدرَجة في ملف Sitemap معيّن فقط تم إرساله باستخدام هذا التقرير. ويتضمن ذلك أي عناوين URL في ملفات sitemap المتداخلة.

يتم اعتبار عنوان URL مقدّمًا في ملف Sitemap حتى إذا تم اكتشافه من خلال آلية أخرى (على سبيل المثال، من خلال الزحف الأصلي من صفحة أخرى).

صفحة التفاصيل

انقر على أحد الصفوف في صفحة الملخّص لفتح صفحة التفاصيل للمجموعة التي تضم الحالة والسبب. ويمكنك الاطّلاع على تفاصيل حول المشكلة التي تختارها من خلال النقر على مزيد من المعلومات في أعلى الصفحة.

يعرض الرسم البياني في هذه الصفحة عدد الصفحات المتأثرة بالمشكلة مع مرور الوقت.

يعرض الجدول قائمة بأمثلة عن الصفحات المتأثرة بهذه الحالة وهذا السبب. يمكنك النقر على عناصر الصفوف التالية:

  • انقر على الصف للاطّلاع على مزيد من التفاصيل حول عنوان URL المعني.
  • يفتح رمز عنوان URL في علامة تبويب جديدة.
  • يفتح رمز أداة فحص عنوان URL لفحص عنوان URL الذي تم اختياره.
  • ينسخ رمز عنوان URL

تعرض قيمة المصدر في صفحة التفاصيل نوع وكيل المستخدم (هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر سطح المكتب) الذي تم استخدامه للزحف إلى عناوين URL المدرَجة.

عند الانتهاء من إصلاح جميع الأخطاء والتحذيرات، انقر على التحقّق من الإصلاح لإعلام Google بإصلاح المشكلة.

هل يظهر لك عنوان URL يحمل علامة مشكلة سبق لك حلها؟ ربما تم إصلاح المشكلة “بعد” آخر زحف أجراه محرك بحث Google. ولذلك إذا ظهر لك عنوان URL يحمل مشكلة سبق لك حلها، احرص على مراجعة تاريخ الزحف لعنوان URL هذا: راجِع عملية الإصلاح وتأكّد منها، ثم اطلب إعادة الفهرسة.

مشاركة التقرير

يمكنك مشاركة تفاصيل المشكلة في تقارير التغطية أو التحسينات من خلال النقر على الزر مشاركة في الصفحة. ويتيح هذا الرابط لأي شخص يحصل عليه الوصول إلى صفحة المشاكل الحالية فقط وإلى أي صفحات في سجلّ التحقق لهذه المشكلة. ولكنه لا يتيح الوصول إلى صفحات أخرى من تقريرك أو تمكين المستخدم الذي تمت مشاركة الرابط معه من تنفيذ أي إجراءات على موقعك الإلكتروني أو حسابك. ويمكنك إبطال عمل الرابط في أي وقت بإيقاف المشاركة لهذه الصفحة.

تصدير بيانات التقرير

يتوفّر بالعديد من التقارير زر التصدير لتصدير بيانات التقرير. ويتم تصدير بيانات كل من الرسم البياني والجدول. وسيتم عرض أي قيم تظهر على شكل علامة ~ أو علامة – (أي القيمة غير متاحة / لا تمثل رقمًا) كأصفار في البيانات التي يتم تنزيلها.

تحديد المشاكل وحلّها

يمكنك تأكيد حالة الفهرسة لأي عنوان URL يظهر في هذا التقرير عن طريق فحص عنوان URL على النحو التالي:

  1. حدِّد ما إذا كانت حالة الفهرس تمثّل مشكلة أم لا بناءً على نوع الحالة وهدف الفهرسة وخطأ محدّد.
  2. يُرجى الاطّلاع على المعلومات المحدّدة حول المشكلة.
  3. افحص عنوان URL باستخدام أداة فحص عنوان URL:
    1. انقر على رمز الفحص بجانب عنوان URL في جدول الأمثلة لفتح أداة فحص عنوان URL لعنوان URL هذا.
    2. اطّلِع على تفاصيل الزحف والفهرسة لعنوان URL هذا في قسمَي التغطية > الزحف  والتغطية > الفهرسة في تقرير فحص عنوان URL.
    3. لاختبار النسخة الحالية من الصفحة، انقر على اختبار عنوان URL المنشور.

المشاكل الشائعة

في ما يلي بعض مشاكل الفهرسة الأكثر شيوعًا التي قد تجدها في هذا التقرير:

حالات ارتفاع عدد الأخطاء

قد تحدث حالات ارتفاع في عدد الأخطاء بسبب التغيير في النموذج الذي يعرض خطأً جديدًا، أو ربما تكون أرسلت ملف Sitemap يتضمّن عناوين URL تم حظر الزحف إليها باستخدام ملف robots.txt أو علامة noindex أو باشتراط متطلبات تسجيل الدخول.

إذا لاحظت ارتفاعًا في عدد الأخطاء:

  1. حاوِل أن تجد علاقة بين إجمالي عدد أخطاء الفهرسة أو إجمالي عدد الصفحات المفهرسة وخط مؤشر الزيادة بجانب صف خطأ معيّن على صفحة الملخّص، ما قد يساعدك على معرفة المشكلة التي تؤثر في إجمالي الأخطاء أو إجمالي عدد الصفحات المفهرسة.
  2. انقر على صفحات التفاصيل لمعرفة أي أخطاء قد يكون لها دور في الارتفاع المفاجئ لعدد الأخطاء. اقرأ الوصف حول نوع الخطأ تحديدًا لمعرفة كيفية التعامل معه على أفضل نحو.
  3. انقر على المشكلة، وافحص نموذجًا عن الصفحة لتحديد الخطأ، إذا لزم الأمر.
  4. ابدأ بحلّ جميع حالات الخطأ واطلب إجراء تحقق من خلال النقر على التحقق من الإصلاح في صفحة التفاصيل الخاصّة بالسبب المعنيّ. الاطّلاع على مزيد من المعلومات حول التحقق
  5. ستتلقّى إشعارات أثناء عملية التحقق، ولكن يمكنك التأكّد مرة أخرى بعد بضعة أيام مما إذا كان عدد الأخطاء قد انخفض أم لا.
أخطاء الخادم
أخطاء 404
الصفحات أو المواقع الإلكترونية غير المضمّنة
الأخطاء والاستثناءات التي “تم إرسالها

أسباب الحالة

في ما يلي أنواع الحالات التي يعرضها تقرير “تغطية الفهرسة”:

خطأ

خطأ في الخادم (5xx): عرض خادمك خطأ بالمستوى 500 عندما تم طلب الصفحة. يُرجى الاطّلاع علىإصلاح أخطاء الخادم.

خطأ في إعادة التوجيه: واجه محرّك البحث Google خطأً في إعادة التوجيه لأحد الأنواع التالية: سلسلة إعادة توجيه طويلة جدًا أو حلقة إعادة توجيه أو عنوان URL لإعادة التوجيه تجاوز الحد الأقصى لطول عنوان URL، أو كان هناك عنوان URL غير صحيح أو فارغًا في سلسلة إعادة التوجيه. يمكنك استخدام أداة تصحيح أخطاء الويب، مثل Lighthouse، للحصول على مزيد من التفاصيل حول إعادة التوجيه.

تم حظر عنوان URL المُرسَل بموجب معايير ملف robots.txt: لقد أرسلت هذه الصفحة للفهرسة، ولكن تم حظرها بموجب معايير ملف robots.txt.

  1. انقر على الصفحة في جدول الأمثلة لتوسيع لوحة الأدوات الجانبية.
  2. انقر على اختبار حظر ملف robots.txt لتشغيل أداة اختبار ملف robots.txt لعنوان URL محل الفحص. يجب أن تبرز الأداة القاعدة التي تحظر عنوان URL هذا.
  3. حدِّث ملف robots.txt لإزالة القاعدة أو تغييرها، حسبما تقتضي الحاجة. يمكنك معرفة موقع هذا الملف بالنقر على الاطّلاع على ملف robots.txt المباشر في أداة اختبار robots.txt. إذا كنت تستخدم خدمة استضافة الويب ولم يكن لديك إذن لتعديل هذا الملف، يمكنك البحث في مستندات الخدمة أو الاتصال بمركز المساعدة لإعلامهم بالمشكلة.

تمت الإشارة إلى عنوان URL المُرسَل باستخدام “noindex”: لقد أرسَلْتَ هذه الصفحة للفهرسة، ولكنها تحتوي على أمر “noindex” سواء بعلامة وصفية أو رأس HTTP. إذا كنت تريد فهرسة هذه الصفحة، يتعيّن عليك إزالة العلامة أو رأس HTTP. يمكنك استخدام أداة فحص عنوان URL لتأكيد الخطأ:

  1. انقر على رمز الفحص بجانب عنوان URL في الجدول.
  2. ضمن التغطية > الفهرسة > هل الفهرسة مسموح بها؟ يجب أن يظهر التقرير أن أمر “noindex” يمنع الفهرسة.
  3. تأكّد من أن علامة “noindex” لا تزال موجودة في الإصدار المباشر:
    1. انقر على اختبار عنوان URL المباشر
    2. ضمن التوفّر > الفهرسة > هل الفهرسة مسموح بها؟ تحقّق مما إذا كان لا يزال أمر “noindex” متوفّرًا. في حال عدم توفّر أمر “noindex”، يمكنك النقر على طلب الفهرسة لمطالبة Google بمحاولة فهرسة الصفحة مجددًا. إذا كان “noindex” لا يزال متوفّرًا، عليك إزالته حتى تتم فهرسة الصفحة.

يبدو أن عنوان URL الذي تم إرساله يحتوي على خطأ Soft 404: لقد أرسلت هذه الصفحة للفهرسة، إلا أن الخادم عرض خطأً يبدو أنه soft 404. تعرَّف على طريقة إصلاح هذه المشكلة.

يعرض عنوان URL المُرسَل طلبًا غير مصرّح به (401): لقد أرسلت هذه الصفحة للفهرسة، إلا أن محرّك البحث Google تلقّى استجابة 401 (غير مصرّح به). يمكنك إزالة متطلبات الإذن لهذه الصفحة أو تمكين Googlebot من الوصول إلى صفحاتك من خلال التحقّق من هويتها. يمكنك التحقّق من هذا الخطأ من خلال زيارة الصفحة في “وضع التصفُّح المتخفي”.

لم يتم العثور على عنوان URL المُرسَل (404): عنوان URL الذي أرسلته للفهرسة غير متوفّر. يُرجى الاطّلاع على المقالة إصلاح أخطاء 404.

عرَض عنوان URL المرسَل الخطأ 403: يتطلّب عنوان URL المرسَل توفّر وصول مصرّح به، ولكن ليس لدى محرّك البحث Google أي بيانات اعتماد. إذا كان يجب فهرسة هذه الصفحة، يُرجى منح الزائرين مجهولي الهوية إمكانية الوصول إليها أو عدم إرسالها للفهرسة.

تم حظر عنوان URL المُرسَل بسبب مشكلة أخرى من نوع 4xx: عَرَض الخادم رمز استجابة من نوع 4xx لا يغطيه أي نوع مشكلة آخر تم وصفه هنا لعنوان URL المُرسَل. يُرجى إصلاح هذا الخطأ أو عدم إرسال عنوان URL هذا للفهرسة. حاوِل تصحيح الأخطاء في صفحتك باستخدام أداة فحص عنوان URL.

تحذير

تمت الفهرسة رغم الحظر بموجب معايير ملف robots.txt: تمت فهرسة الصفحة رغم حظرها بموجب معايير ملف robots.txt على موقعك الإلكتروني. (يستجيب محرك البحث Google دائمًا للأوامر في ملف robots.txt ولكن هذا لا يمنع بالضرورة الفهرسة إذا أنشأ شخص آخر رابطًا مؤديًا إليها). لسنا واثقين مما إذا كنت تقصد حظر الصفحة من الظهور ضمن نتائج البحث:

تمت الفهرسة بدون محتوى: تظهر هذه الصفحة في فهرس Google، ولكن لسبب ما، لم يتمكن محرّك البحث Google من قراءة المحتوى. الأسباب المحتملة هي أن الصفحة قد تكون إما مخفية الهوية بالنسبة إلى محرّك البحث Google أو بتنسيق لا يمكن لمحرّك البحث Google فهرسته. وهذه الحالة ليست حظرًا بموجب ملف robots.txt.

الصفحات الصالحة

تمت فهرسة الصفحات الصالحة.

تم إرسال الصفحة وتمت فهرستها: لقد أرسلتَ عنوان URL لفهرسته وتمت عملية الفهرسة.

تمت فهرسة الصفحة، ولم يتم إرسالها عبر ملف Sitemap: اكتشف محرّك البحث Google عنوان URL وتمت فهرسته. ونقترح إرسال كل عناوين URL المهمّة باستخدام ملف Sitemap.

الصفحات المُستبعَدة

لا تتم فهرسة هذه الصفحات عادة، ونعتقد أن هذا الإجراء مناسب. هذه الصفحات إما نُسخ طبق الأصل من الصفحات المفهرَسة أو تم حظرها من الفهرسة من خلال بعض الآليات التي تستخدمها على موقعك الإلكتروني، أو لم تتم فهرستها لسبب آخر نعتقد أنه غير ناتج عن حدوث خطأ.

تم استبعاد الصفحة باستخدام علامة “noindex”: عندما حاول محرّك البحث Google فهرسة الصفحة، ظهر له الأمر “noindex” ولذلك لم يفهرِسها محرّك البحث. إذا كنت لا تريد فهرسة هذه الصفحة، ذلك يعني أنّك اتخذت الإجراء الصحيح. أمّا إذا كنت تريد فهرسة هذه الصفحة، فعليك إزالة الأمر “noindex” هذا. وللتأكّد من وجود هذه العلامة أو الأمر، انتقِل إلى الصفحة باستخدام أحد المتصفِّحات وابحث في نص الاستجابة ورؤوس الاستجابة عن العلامة “noindex”.

تمّ حظر الوصول باستخدام أداة إزالة الصفحات: الوصول إلى الصفحة محظور حاليًا بسبب طلب إزالة عنوان URL.وإذا كنت مالكًا لموقع إلكتروني أثبتّ ملكيتك له، يمكنك استخدام أداة إزالة عناوين URL لمعرفة مَن أرسل طلب إزالة عنوان URL. وتظل طلبات الإزالة صالحة فقط لمدة 90 يومًا تقريبًا بعد تاريخ الإزالة. وبعد مرور هذه المدة الزمنية، قد يعود Googlebot لفهرسة الصفحة حتى في حال عدم تقديم طلب آخر للفهرسة. إذا كنت لا تريد فهرسة الصفحة، استخدم علامة “noindex”، أو اطلب الحصول على إذن للدخول إلى الصفحة أو أزِل الصفحة.

تمّ حظر الوصول باستخدام ملف robots.txt: تمّ حظر وصول Googlebot إلى الصفحة باستخدام ملف robots.txt. ويمكنك التحقُّق من هذا باستخدام أداة اختبار ملف robots.txt. يُرجى العِلم أنه قد تتم فهرسة الصفحة باستخدام وسائل أخرى. وإنْ توفرت إمكانية عثور محرك البحث Google على معلومات أخرى عن هذه الصفحة بدون تحميلها، فقد تتم فهرسة الصفحة (على الرغم من أن هذا الاحتمال أقل شيوعًا). وللتأكّد من أن محرك البحث Google لن يفهرس إحدى الصفحات، يمكنك إزالة ملف robots.txt واستخدام الأمر “noindex”.

تمّ حظر الوصول بسبب طلب غير مصرّح به (401): تمّ حظر وصول Googlebot إلى الصفحة بسبب طلب الحصول على إذن (الاستجابة 401). إذا كنت تريد السماح لـ Googlebot بالزحف إلى هذه الصفحة، يجب إزالة متطلبات الحصول على الإذن أو منح Googlebot الإذن بالوصول إلى صفحتك.

تم الزحف إلى الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا: زحف محرّك البحث Google إلى الصفحة ولكن لم تتم فهرستها. وقد تتم فهرستها في المستقبل أو لا تتم ولا داعي لإعادة إرسال عنوان URL هذا لطلب الزحف إليه.

تم إيجاد الصفحة ولم تتم فهرستها حاليًا: عثر محرّك البحث Google على الصفحة ولكن لم يتم بعد الزحف إليها. والسبب في ذلك عادةً هو أن محرّك البحث Google أراد الزحف إلى عنوان URL ولكن توقّع أن يؤدّي ذلك إلى زيادة الحمل على الموقع، ولذلك أعاد Google جدولة عملية الزحف، وتمّ ترك حقل تاريخ الزحف الأخير خاليًا في التقرير.

صفحة بديلة تتضمن علامة صفحة أساسية مناسبة: هذه الصفحة نسخة طبق الأصل من صفحة يميزها محرك البحث Google على أنها صفحة أساسية.وتوجِّه هذه الصفحة إلى الصفحة الأساسية على نحو صحيح، لذا لا داعي لاتخاذ أي إجراء من جانبك.

صفحة مكرّرة بدون علامة لصفحة أساسية من اختيار المستخدم: هذه الصفحة لها نُسخ طبق الأصل لا تتضمن أي منها علامة لصفحة أساسية. ونعتقد أن هذه الصفحة ليست الصفحة الأساسية. لذلك يجب وضع علامة على الصفحة الأساسية لتمييزها بشكل واضح عن النسخ المطابقة. يجب أن يُظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL الأساسي الذي اختاره Google.

نسخة طبق الأصل، اختارَ محرك البحث Google صفحة أساسية مختلفة عن الصفحة التي اختارها المستخدم: تم وضع علامة على هذه الصفحة باعتبارها الصفحة الأساسية لمجموعة من الصفحات، ولكن محرك البحث Google يعتقد أن هناك عنوان URL آخر أفضل يمكن استخدامه كعنوان أساسي. فهرسَ محرك البحث Google الصفحة التي نعتقد أنها الصفحة الأساسية بدلًا من هذه الصفحة. لذلك ننصحك بوضع علامة على هذه الصفحة بوضوح على أنها نسخة طبق الأصل من عنوان URL الأساسي. وقد تم اكتشاف هذه الصفحة بدون طلب زحف صريح. يجب أن يُظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL الأساسي الذي اختاره Google.

لم يتم العثور على الصفحة (404): عرضت هذه الصفحة رسالة الخطأ 404 عند طلب الوصول إليها. ووجد محرك البحث Google عنوان URL هذا بدون أي طلب صريح للزحف إليها أو ملف Sitemap. من المحتمل أن محرك البحث Google قد اكتشف عنوان URL كرابط من موقع إلكتروني آخر، أو أن الصفحة كانت متوفرة لكن تمّ حذفها. وسيواصل Googlebot على الأرجح محاولة الدخول إلى عنوان URL هذا لفترة زمنية معيّنة، وليست هناك طريقة لتوجيه Googlebot إلى تجاهل عنوان URL بشكل نهائي، علمًا بأنه سيقلّل كثيرًا معدل الزحف إلى هذا العنوان. ولا تمثل استجابات 404 مشكلة، إن كانت استجابات مُتعمَّدة. إذا تم نقل صفحتك، يمكنك استخدام إعادة التوجيه 301 إلى مكانها الجديد. قراءة المقالة إصلاح أخطاء 404

الصفحة تتضمن إعادة توجيه: يتضمن عنوان URL إعادة توجيه، لذا لم تتم إضافته إلى الفهرس.

استجابة Soft 404: يعرض طلب الدخول إلى الصفحة استجابة soft 404 بحسب اعتقادنا. وهذا يعني أن الصفحة تعرض رسالة بسيطة للمستخدم مفادها: “لم يتم العثور على الصفحة”، وذلك بدون عرض رمز الاستجابة 404 المعني بذلك. ونقترح عرض رمز الاستجابة 404 للصفحات “غير الموجودة” فعلاً أو إضافة مزيد من المعلومات إلى الصفحة لإعلامنا بأن الخطأ ليس soft 404. مزيد من المعلومات

عنوان مكرّر، لم يتم اختيار عنوان URL المُرسَل كعنوان أساسي: عنوان URL يندرج ضمن مجموعة عناوين URL المكرّرة بدون صفحة أساسية تم وضع علامة عليها بوضوح. وبرغم أنك أرسلت طلبًا صريحًا لفهرسة عنوان URL هذا، لم يفهرِس محرك البحث Google عنوان URL هذا لأنه مكرّر، بالإضافة إلى أن محرك البحث Google يرى أن هناك عنوان URL آخر أفضل لأن يكون العنوان الأساسي. ولذلك تمت فهرسة العنوان الأساسي الذي اختاره محرك البحث. (لا يفهرس Google سوى الصفحة الأساسية ضمن مجموعة من النُسخ طبق الأصل.) الفارق بين هذه الحالة، وحالة “اختار محرك البحث Google صفحة أساسية مختلفة عن الصفحة التي اختارها المستخدم” أنّك طلبت صراحةً فهرسة الصفحة. يجب أن يُظهر فحص عنوان URL هذا عنوان URL الأساسي الذي اختاره Google.

تم حظر الوصول إلى الصفحة لأنّ الوصول ممنوع (403): قدَّم وكيل المستخدم بيانات الاعتماد، لكنه لم يحصل على إمكانية الوصول. ومع ذلك لا يوفّر Googlebot بيانات الاعتماد مطلقًا، لذا يعرض خادمك هذا الخطأ بشكل غير صحيح. يجب حل هذا الخطأ، وإلا سيتم حظر الصفحة من خلال ملف robots.txt أو علامة noindex.

تم حظر الوصول إلى الصفحة بسبب مشكلة أخرى من نوع 4xx: واجه الخادم خطأ 4xx الذي لا يدخل ضمن أي نوع آخر من المشاكل الموضّحة هنا.