دليل شراء اللوحة الأم

جدول محتويات

  • اتخاذ قرار مستنير
  • اختيارات اللوحة الأم اليوم
  • المصنعين اللوحة الأم
  • الميزات والمواصفات للنظر
  • التوصيل الحافة الخلفية
  • وهو اللوحة الأم أفضل بالنسبة لي؟
  • الأسئلة المتكررة
  • كيف لأدلة
  • الأشياء فني

 

اتخاذ قرار مستنير

طاقة معالجة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يأتي من RAM ووحدة المعالجة المركزية. إذا كنت برتقالي رسومات، ستحصل على ركلات الخاص بك من بطاقة الفيديو المثبتة على النظام الخاص بك. من نفس المنطلق، جيدة وتبقى مقبس إيثرنت أنت باستمرار متصل على شبكة ويب العالمية. ولكن اللوحة الأم أن يجمع جميع القطع. سواء كنت شراء لوحة جديدة كجزء من محاولة الترقية أو يريدون فقط لتثبيت بعض جديد أجراس وصفارات، قفز في دون القليل من المعرفة الخلفية يمكن أن تؤدي إلى كارثة. إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما تريد اللوحة الأم الخاصة بك لتكون قادرة على تثبيت، وما كنت تريد الذهاب ليكون استخدامه ل، تسوق للوحه جديدة يمكن أن تكون عملية ساحقا وعقيمة.
ما هي اللوحة الأم المواصفات تتطلب انتباهي؟ عندما حان الوقت لاستثمار في اللوحة أم، هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتاحة مع عملك المدعمة وحدات المعالجة المركزية، رقائق، ذاكرة، فتحات التوسعة، أجهزة التخزين، الفيديو على متن الطائرة، LAN على متن الطائرة، منافذ اللوحة الخلفية، داخلي إدخال/إخراج موصلات، والخيارات الأخرى. الهدف هو للحصول على الميزات التي كنت بحاجة بأفضل سعر ممكن دون دفع لما لا تحتاج. سوف يتم استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب؟ هل تعتزمون لاستخدامها لأغراض الأعمال التجارية؟ يحتاج إلى الترفيه المنزلي؟ ما كنت تخطط لاستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك لسوف تحديد المواصفات، والميزات، والخيارات التي سوف تكون أهم إليك. سوف تبدأ هذا شراء دليل لمساعدتك على اختر اللوحة الأم التي تناسب احتياجاتك على أفضل وجه.
ابدأ من هنا
أن أول شيء كنت بحاجة لتحديد عند اختيار اللوحة أم هو ما هي الميزات التي كنت بحاجة إلى. الثانية، غالباً المرجح، هو التكلفة. السمات الرئيسية التي تحتاج إلى النظر ما يلي:

  • عامل الشكل (الحجم آند الشكل)،
  • نوع مأخذ التوصيل،
  • الجانب الأمامي حافلة،
  • الشرائح،
  • RAM،
  • اتصالات محرك أقراص،
  • فتحات التوسعة، و
  • منافذ لوحة الخلفي.

الخيارات التي تتوفر عند شراء اللوحة أم واسعة. وإليك المتهدمة من الأنواع من اللوحات الأم التي تتوفر في السوق.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

اختيارات اللوحة الأم اليوم

هناك أساسا نوعين من اللوحات الأم المتوفرة في السوق اليوم. هذه لوحات متكاملة وغير متكاملة. كل من هذه لديها المجموعة من المزايا والعيوب، كما سنرى أدناه. وهناك أيضا اللوحات الأم بإنشائه خصيصا للخوادم-وهذه تختلف عن اللوحات الأم للكمبيوتر في قدراتها والميزات.

اللوحات الأم المتكاملة

هذا البديل هو واحد الأكثر استعمالا اليوم. كلمة ‘المتكاملة’ ويعني جميع المكونات مثل منافذ الإدخال/الإخراج، فتحات للأجهزة الطرفية، ومنافذ تسلسلية، وموصلات الكل في صلب لوح قبل المصنع. أكبر فائدة من هذا النوع من لوح هو أنه البديل أقل تكلفة. وهناك ميزة أخرى أن لأنه تم دمج كل شيء في المجلس نفسه، الكثير من الفضاء غالباً ما يمكن ولحفظ حالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يكون أصغر بكثير وأقل سمكا في ملف تعريف. هذا قد يكون عامل أساسي في اتخاذ ما هو نوع من اللوحة الأم كنت بحاجة. على الجانب السلبي، في حال أي واحد من هذه المكونات، ثم اللوحة الأم أسرة قد تحتاج إلى استبدال. هذا ويمكن أن ينفي بسعر رخيص نسبيا لوح. ومع ذلك، لأجهزة الكمبيوتر أصغر حجماً والميزانية، تعتبر هذه اللوحات الأم مثالية.
لذا متقدمة التكامل بالنسبة للأجهزة الطرفية التي يمكنك أن تجد لوحات مع دعم لبطاقة الرسومات، دمج وحدة تحكم “إيثرنت سريعة”، وحدات تحكم USB التي تدعم منافذ يصل إلى أكثر من عشرة، و/أو على متن الطائرات أدوات الاستشعار التي تقوم بمراقبة سرعة مروحة، والتيار الكهربائي، ودرجة الحرارة. وبطبيعة الحال، سيكون لديك أيضا فتحات بطاقة توسعة لإضافة الأجهزة والأجهزة الطرفية، فضلا عن أخرى. بشكل عام، قد تجد ما يصل إلى ثلاث أو أربع فتحات PCIe (على الرغم من أنها قد تكون مزيجاً من 16 x و 1 x) وزوجين من فتحات PCI القديمة. كل العلامات التجارية والطراز يحتوي تكوين الخاصة به، ولكن أنها سوف تدعم دائماً ستة إلى ثمانية فتحات التوسعة، كما هو مذكور أعلاه.
شراء على اللوحة الأم متكاملة سؤال تفضل وأبعادها. يقوم تكامل كم كنت بحاجة على كم كنت على استعداد لقضاء، وما هو نوع من ترقيات كنت تخطط للمستقبل، وغيرها من مثل هذه المتغيرات. إذا أن تكون قادرة على استخدام فتحات التوسعة هو الاعتبار الرئيسي الخاص بك، ثم قد لوحات متكاملة لا يكون لك. الجهة الأخرى، إذا كانت التكلفة الخاصة بك نقطة تحول، ثم هذا الحذاء قد يكون الخيار المثالي. وبالمثل، إذا كان حجم أكبر عامل، ثم شكل كامل متكاملة باللوحة أم قد تكون أفضل خيار لديك.

اللوحات الأم من غير متكامل

هذا هو خيار أساسي أكثر من اللوحات الأم وتلك التي كانت القياسية قبل تكامل حيز الصورة. مع هذا النوع من اللوحة الأم، مكونات كلها تقريبا بحاجة إلى يتم ربطه مع لوح عن طريق استخدام فتحات التوسعة RAM.
لأنه يجب توصيل جميع الموصلات والأجهزة الطرفية باستخدام فتحات التوسعة، هناك مساحة أقل بكثير بكفاءة عند مقارنة بلوحات متكاملة. كما أنه يجعل لوحات أكثر تكلفة على المدى الطويل لكافة المكونات الخاصة بك يجب أن يكون شراؤها بشكل منفصل. حجم وتكلفة الجمع بين لجعل هذا خيار باهظة للعديد من المستهلكين، خاصة بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المنزلية والمكتبية الصغيرة.
ومع ذلك، هناك ميزة واحدة كبيرة مع اللوحات الأم من غير متكامل: لن تحتاج إلى تغيير اللوحة بأكملها في حال فشل أحد مكونات. مع إنشاء مجلس متكامل، وهذا عيب كبير، على الرغم من أن المجلس نفسه غير مكلفة إلى حد ما. مع الخيار غير متكامل، تحتاج ببساطة إلى تغيير لوح التوسع في السؤال بدلاً من أن تخضع لمراجعة كاملة اللوحة الأم كاملة.
هذا النوع من لوح كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين سوف تكون الترقية المكونات الخاصة بهم. على سبيل المثال، مع لوحة غير متكامل، بطاقات الرسومات سهلة لسحب واستبدال مع كلمة مرور مختلفة. هذا، في الواقع، هو العامل الحاسم وراء التسمية النوعين من اللوحات الأم. وبصورة أساسية، إذا هو معالج الرسومات في صلب لوح، ثم هو نظرت هيئة متكاملة. إذا بطاقة الرسومات قابل للإزالة، ثم لوح يعتبر هو نوع غير متكامل.
(في الواقع، بطاقات غير متكامل لديك بعض مستوى تكامل في لهم. على سبيل المثال، اللوحات الأم للكمبيوتر المكتبي الحديثة، حتى إذا تم تعيين كغير متكامل، قد وحدات تحكم معينة أو بطاقة صوت مدمج. وفي هذه الحالات أنهم لا تزال سيعتبرون غير متكامل لبطاقة الفيديو ليست جزءا من مكونات متكاملة.)

اللوحات الأم للخادم

وخلافا لسائر اللوحات الأم، وليس المقصود اللوحات الأم للخادم لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ويراد لها للخوادم التي تقوم بتخزين البيانات الخاصة بك. عند شراء اللوحة أم خادم، سوف تكون احتياجاتك مختلفة. لن تحتاج حقاً إلى التركيز على ما هي أنواع من بطاقات الرسومات فإنه يمكن اضغط أو كم. وبدلاً من ذلك، سوف المرجح أن تريد التركيز على المعالجة بسرعة وكمية التخزين يمكن التعامل مع اللوحة الأم. سوف تحتاج إلى التركيز على منصة مأخذ التوصيل، التي الشرائح فإنه يدعم، LAN وحدات التحكم، خادم إدارة الميزات وسهولة الإدارة المتكاملة.
التسوق للوحة أم خادم سيكون تختلف كثيرا عن اللوحة أم كمبيوتر. ومع ذلك، سوف تبقى بعض الأشياء نفسها. القدرة على تطوير الميزات أساسي، على سبيل المثال. سوف تحتاج أيضا للتأكد من اللوحة الأم الخادم الخاص بك يمكن التعامل مع تحميل المتوقعة لمنع الحوادث الخادم المتكرر.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

المصنعين اللوحة الأم

من Acer إلى زوتاك، وهناك على الأقل ثلاثة عشر الشركات التي تقوم بتصنيع اللوحات الأم. واحد الاعتبار الرئيسي عند شراء اللوحة أم هو الشرائح التي كنت تنوي استخدامها. التكنولوجيا المسجلة يميل إلى التحكم التوافق، لذا سوف تحتاج إلى التحقق من مجموعة شرائح التوافق مع اللوحة الجديدة الخاصة بك.
وهناك أيضا العديد من الجوانب التي تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار عند اختيار شركة تصنيع اللوحة الأم. المصنعين سوف تعطي مواصفات للمنتجات الخاصة بها، ولكن قد لا أقول لك ما مكونات أفضل إلا أنها أيضا صناعة تلك المكونات، فيه حالة أنهم يمكن أن تشمل قائمة من “الموصى بها” مكونات.
الاختيار هو في نهاية الأمر yours، ولكن وجود هذه المعلومات في يدك سوف تتيح لك جعل المتعلمين القرارات بدلاً من فرض لك أن تعتمد على التخمين.
يجب عليك أن تنظر أيضا أن هناك سوى عدد قليل من مصنعي الشرائح في العالم الأكثر شيوعاً المعروفة باسم هي Intel، AMD، Nvidia، عبر Tech، وأنظمة متكاملة السيليكون. لذا، سيكون قرار الشراء الخاص بك أن تركز على ما هو نوع من الشرائح لديك ونوع مأخذ التوصيل العروض. ، للأسف، لا توجد طريقة التغلب على هذه. الشيء جيدة حول هذا، ومع ذلك، هو أن مجرد العثور على زوج متوافق الذي يطابق up، سوف لديك أداة معالجة قوية في يديك. الشرائح الصحيح على اللوحة الأم المناسبة سيسمح لك لمحاولة الخروج من عدد مذهل من تركيبات من حيث تكوين النظام الخاص بك إلى متطلبات محددة الخاص بك.
عليك أن تنظر أيضا خيارات الترقية لأنك لا تريد أن تكون مرتبطة إلى منتجات التي لن تسمح لك الترقية مكونات معينة. قرار الشراء الخاص بك يجب أن تأخذ هذه العوامل في الاعتبار. إذا كنت تريد أن تكون قادرة على الترقية في المستقبل، يمكنك الحصول على مظهر لعلى اللوحة أم التي تدعم هذا. ترقيات معظم يمكن توخي الحذر من خلال فتحات التوسعة، ولكن لنماذج متكاملة، وهذا قد لا يكون خياراً.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

الميزات والمواصفات للنظر

الآن بعد أن كنت على علم بأنواع مختلفة من اللوحات الأم المتوفرة، من المهم لفهم المواصفات والميزات التي اللوحات الأم مختلفة لا بد من تقديم. الاعتبارات الأساسية عليك أن تضع في الاعتبار عند التسوق للوحات الأم هي عامل الشكل، نوع مأخذ التوصيل، الشرائح، RAM، التوصيلات، الفتحات، إمكانيات التوسع والمنافذ. قد تحتاج أيضا إلى النظر في ما سوف تكون قادرة على القيام به من حيث فيرسلوكينغ وغيرها من القرص المخصصة. الاعتماد الخاصة بك مستوى من الخبرة مع الأجهزة واحتياجاتك المحددة، أي من هذه قد تكون عوامل هامة للنظر.

عامل الشكل

كما هو الحال مع أي بوصة زرع، بوصة أول شيء سوف تحتاج إلى النظر هو النموذج، والذي يشير إلى حجم اللوحة الأم. لا يأتي التحدي الأكبر هنا من متطلبات الخاص بك، ولكن من القيود الخاصة بك غلاف. صاحب مصنع مختلفة استخدام هذا كجهاز ولاء لي ذراع لذا لن يمكنك الخروج وشراء شيء أن أنها لا تجعل. ولهذا السبب، أن أول شيء يجب عليك القيام به هو اختيار لوحة التي سوف التعامل مع حالة الخاص بك.
هي الأنواع الأساسية من النموذج ATX و BTX. ATX تمت القياسية للعقد الماضي أو نحو ذلك، ويعتبر مثاليا للهاوي الكمبيوتر المعتادة في المنزل. العطرية، على الرغم من أكبر، ليس كما شعبية كبيرة. وقد أدخلت قبل Intel، فإنه يمكن أن تكون صلبة لتحديد موقع هذه على مواقع غير تلك التي فيها بمعالج Intel بيع بضاعتهم. تلبيتها، 12 قبل في 9.6. يجب أن يكون الطراز ATX مثالية لمعظم أجهزة الكمبيوتر، ولكن هناك أيضا زوجين من المتغيرات في هذه الفئة.
MicroATX هو أمر جديد نسبيا والتدابير في 9.6. واسطة في 9.6. وهناك أيضا مينياتكس الذي يقيس حوالي 6.7. واسطة في 6.7. كل من هذه جيدة للحالات أصغر، مثل تلك الموجودة في مراكز الوسائط والمنتجات المماثلة. هذه لوحات طاقة منخفضة سيكون محدود أول منافذ وفتحات التوسعة، ولكنها سوف تفعل الحصول على الوظيفة.

نوع مأخذ التوصيل

سوف يحدد نوع مأخذ التوصيل الذي يحتوي المعالج الخاص بك صورة عامة هذا النوع من اللوحة الأم التي تريدها. Intel و AMD هي لاعبين الرئيسي في هذه السوق، و LGA/PGA، وسلسلة صباحا من أنواع مأخذ التوصيل هي أول نماذج الأكثر شعبية. منذ 1970s كانت هناك عشرات من أنواع مأخذ التوصيل وعرض، ولكن اليوم أنواع قليلة شعبية. مأخذ التوصيل هو الصلة الفائقة الأهمية بين اللوحة الأم الخاصة بك والخاص بك processer. وتوفر الدعم الكهربائية والميكانيكية للمعالج للعمل بكفاءة مع المكونات الأخرى على اللوحة الأم.

للمعالجات Intel الراقية التي يتم استخدامها على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، مثل i3 Core إلى i7، عادة ما يستخدم مأخذ التوصيل G2 (ربجا) ويمكن نقل البيانات بمعدل قبة 2.5 أو 4.8Gtps (جيجاترانسفيرس في الثانية الواحدة). LGA1156 يوجد أيضا عادة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية للعدو على هذه وغيرها من المعالجات المشابهة مثل سلسلة بنتيوم، سيليرون وزيون.
للمعالجات AMD، فستحتاج عادة AM2، 2 +، 3، 3 + أو FM1 أو 2، الاختلاف الدقيق سلسلة المعالج لديك. FX، الظاهرة الثانية، سيمبرون واثلون الثاني كل تتطلب AM3 +، بينما FM 1 و 2 الدرجة الأولى للنماذج ليانو والثالوث، على التوالي.
وبناء على السرعة والتوافق مع المعالج الخاص بك، تأكيد أن اللوحة الأم الذي تختاره سوف تكون 100% متوافق؛ أو آخر قد تحصل على اللوحة أم عديمة الفائدة تماما (وربما تكلفة) على يديك في نهاية اليوم.

الشرائح

للجزء الأكبر، سوف تحتاج ابدأ إلى معرفة ما أنواع الشرائح؛ ومع ذلك، للهاوي متعطشا، قد يكون رقائق نورثبريدج وسوثبريدج حيوي لفهم كيف يتم تحقيق التواصل داخل الشرائح. السابقة تسيطر على معظم عمليات نقل فائقة السرعة، مثل RAM ووحدة المعالجة المركزية، بينما هذا الأخير وتدير لنقل البيانات بين مكونات أبطأ نسبيا.
شيء واحد لتذكر حول رقائق: المصنعين في منافسة مع بعضها البعض. ثم، مكونات المنتج الخاصة بهم غالباً غير قابل للتغيير. فإنه قد يكلفك قليلاً جداً لاكتشاف أن اللوحة الأم أنت فقط اشترى لا تدعم مجموعة شرائح فائق تكلفة التي كنت تأمل لاستخدام معها.

رامات

هذا واحد من العناصر الحيوية عندما يتعلق الأمر بسرعة. يتوقف ذلك على نوع التطبيقات كنت ترغب في تشغيل، سوف تحتاج إلى اختيار مقدار الذاكرة RAM التي المعالج الخاص بك مريح مع. على الرغم من أن المعالج هو ريال مدريد “العقول” للعملية، التفكير في RAM كالإمدادات الغذائية الدماغ. دون الطعام الكافي، لا يمكن أن تعمل المخ على المستويات الأمثل. وبالمثل، المعالج فقط جيدة مثل RAM ويمكن أن يعمل من.
DDR2 هو إلى حد بعيد الأكثر شعبية في سلسلة الذاكرة RAM المتوفرة في السوق اليوم، ولكن كنت بحاجة للتأكد من أن اللوحة الأم يمكنك شراء يدعم هذا. مع العلم نوع الذاكرة يعتمد اللوحة الأم الخاص بك سيسمح لك باختيار النوع الصحيح من RAM. يجب التأكد من أن المجلس يدعم هذا نوع RAM تحتاج فعلا لأنه خلاف ذلك فلن تعمل.
تذكر أن تقوم بمطابقة RAM على اللوحة الأم. على سبيل المثال، إذا كانت اللوحة الأم الخاصة بك يدعم 667 (ذاكرة DDR2) ولديك 533، الذاكرة الخاصة بك الأساس دون المستوى الأمثل لما يمكن التعامل مع لوحة الخاصة بك. وبالمثل، الحصول على 800 سوف يعني أن هناك الكثير من النطاق الترددي الذي لوحة الخاصة بك لن تعرف ما يجب القيام به مع.
هذا هو آخر مكان حيث عامل الشكل المهم. بسبب محدودية حجم على لوحات Micro ومينياتكس، قد فقط لديك زوجين من فتحات لذاكرة الخاصة بك. يقارن هذا إلى جيجابايت 32 يمكنها دعم ATX وسترى فورا لماذا هذه المسائل.
هناك أيضا خيار تقنية مزدوجة القناة، مما فعالية يسمح لك إلى مضاعفة مزدوج سرعة النقل الخاصة بك. مزيد من الذاكرة RAM هو دائماً شيء جيد، ومن المهم عند استخدام النظام الخاص بك لالراقيه من الأنشطة مثل الألعاب، الوسائط المتعددة والمهام المزدوجة، التي يمكن أن يصل قليلاً جداً من الموارد الخاصة بك.

الاتصالات

معيار IDE كابلات كانوا مرة واحدة هم فقط من أي وقت مضى سترى عندما قمت بفتحها up وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. اليوم، ومع ذلك، محركات الأقراص SATA بسرعة استبدال القياسية الكبار. كونه أكثر المدمجة وأسرع بكثير، وأنهم متاحة على نطاق واسع وشعبية بدلاً من ذلك. بشكل عام، إذا كنت تتحرك محركات الأقراص إلى نظام جديد مع لوحة جديدة، ضمان أن يتم دعم كلا أنواع من الاتصالات. SATA لم تماما تدريجيا تقنية IDE، لذا سوف تدعم لوحات معظم كلا الأنواع من الاتصالات. قد يكون لديك حتى اتصال إضافي في هناك لمحرك أقراص مرنة، فقط في حالة.
الشيء المهم للتأكد من فيما يتعلق بالربط هو أن لديك وصلات وافرة لأي نوع من محرك الأقراص الذي فقد تكون تستخدم مع اللوحة الجديدة الخاصة بك. ينظر في محرك الأقراص الضوئية، فضلا عن الخاص بك محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية عند اختيار اللوحة الأم الخاصة بك.
قد ترغب أيضا في مربعات إذا كانت اللوحة الأم تدعم تقنية RAID (مصفوفة زائدة من أقراص غير مكلفة). وبصورة أساسية، يوفر هذا النوع من نظام محرك أقراص النسخ الاحتياطي أو “المرايا” للأمان المحسن وإدارة المخاطر. قد تحتاج هذه عندما كنت تعمل مع البيانات الهامة التي تحتاج إلى احتياطياً بانتظام أو لحفظ المعلومات في نهاية يوم العمل الخاص بك. التكرار في النظام يضمن أنك لم تفقد البيانات أو عن طريق الخطأ من خلال نشاط ضارة. ومع ذلك، ليست كل اللوحات الأم دعم RAID، لذا إذا كنت ترغب في استخدام هذه التكنولوجيا، ضمان أن المجلس يمكن التعامل معها.
اختيار اللوحة أم فيما يتعلق بهذا نوع اتصالات محرك أقراص كنت بحاجة هو على سبيل بعض تخطيط. تقييم الخاص بك الذاكرة ومحرك يحتاج مقدما سيسمح لك لتحسين إدارة متطلبات الخاص بك. كنت لا تريد أن تستثمر في على اللوحة الأم غالية (أو حتى واحد رخيصة لهذا الأمر) وثم معرفة فيما بعد أنه سيكون من “مثالية” إذا كان مجرد أن واحد وفتحه المزيد للكاتب دي في دي الجديدة الخاصة بك. لذا، للمخطط متميزة عما تتوقع استخدام بشكل جيد نظام قبل أن تذهب للتسوق اللوحة الأم. وفي هذا الصدد، شيء جيد جداً-كما هو الحال مع RAM-لأنه لا يمكن دائماً التنبؤ بما هي الأجهزة الجديدة قد تحتاج في القريب.

فتحات التوسعة

من خلال قسم السابقة التالي، فتحات التوسعة اعتبار الحيوية عند اختيار اللوحة أم لأنك قد ترغب في تثبيت وحدات التحكم أو البطاقات في المستقبل. فمن الأفضل لتخطيط للطوارئ لأن التكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة وهو يبدو مثل التحسينات الجديدة المثيرة دائماً قاب.
PCI و PCI Express (PCIe) هي تقنيات التوسع الأكثر شيوعاً اثنين في الاستخدام اليوم. أن هذا الأخير أسرع بكثير وأكثر فطنة لا متناهية، ولكن كان 2.2 القياسية على معظم أنظمة في الآونة الأخيرة. في حالة بطاقات PCIe، قد حتى تحتاج اثنين منهم للتوسع أو CrossFire. شكل أساسي يتيح لك ذلك أعلى مزدوج على بطاقات الفيديو الخاصة بك، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة فيديو أفضل.
خارج من اللاعبين الشديد، أو أولئك الذين تتطلب قدرات تحرير الفيديو، المرجح أن عليك أن تكون قادرة على استخدام لوحة متكاملة الفعل التي تحتوي على قدرات الرسومات. بينما هذا هو عادة لا خياراً لهواة الألعاب وغيرها من المستعملين رسومات كثيفة، أنها الميزة من ترك فتحات التوسعة مجاناً للأجهزة الأخرى. وينطبق هذا أيضا على تكامل بطاقة صوت.
وبصورة أساسية، هو العامل الحاسم فيما يتعلق بلوحات متكاملة الأداء الناتج عن ذلك على النظام الخاص بك عندما يتعلق الأمر إلى الصوت والفيديو. إذا كنت غير راض عن وظيفة كريمة، ثم يمكنك في الواقع حفظ بعض الأموال في هذه العملية. التكنولوجيا اليوم يضمن أن “الكريم”، يعني في الواقع “جيدة جداً” وبدلاً من بوصة قابلة للتطبيق موجود بوصة.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

التوصيل الحافة الخلفية

اللوحة الخلفية سطح المكتب الخاص بك هو إطار به إلى العالم. دون المنافذ الحيوية التي تسمح الخاص بك اللوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية للاتصال بالخارج، النظام الخاص بك مثل مخ لا صلة لهم مجرد الجلوس هناك. لا يهم كيف سريع أو كيف كبير هو وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك إذا كنت لا يمكن أن الواجهة مع الأجهزة القيمة.
عند اختيار اللوحة أم، تأكيد أنه يدعم كل من الأجهزة الخارجية المستخدمة. وبطبيعة الحال، يمكنك دائماً استخدام التوسعات لاستيعاب أكثر إذا كنت بحاجة إلى، ولكن تأكد من أنه لدى كل الأساسيات، كما هو مبين أدناه.

منافذ USB

ستحتاج بالتأكيد عدد قليل من هذه، وهو تكوين نموذجي “4 + 1 بوصة: أربعة منافذ USB ومنفذ السلك الناري واحد. احصل على المزيد إذا كنت بحاجة إلى، خاصة إذا كنت ترغب في توصيل الأجهزة غير قليل بلوحة الخاصة بك. هنا، “أكثر مرحا بوصة لأنه، كما هو الحال مع فتحات لتوسيع المجلس، لا تعرف ابدأ عندما ستحتاج زوجين من منافذ USB إضافية. مكبرات صوت، الأضواء، هواتف جوالة والسجائر الإلكترونية حتى يمكنك استخدام كل هذا واجهة الاتصالات غاية الأهمية. أيضا تأكيد سواء الخاصة بك الأجهزة الخارجية قد تحتاج إلى أحدث بوصة USB 3.0 بوصة وتأكيد التوافق مع المكونات الداخلية.

مسلسل المرافئ

على الرغم من أن الناقل التسلسلي العام يسمح لك باستبدال معظم أنواع الاتصالات، بعض اللوحات الأم لا تزال توفر منافذ تسلسلية لتوصيل الطابعات والأجهزة الطرفية الأخرى. أنها نفس العلاقة القديمة مع المنافذ وتوسيع فتحات أكثر من واحد لك يمكن free up، الأكثر من لديك في متناول اليد لتوصيل المزيد من الأجهزة الأخرى.
منافذ HDMI
بطاقة الرسومات الخاصة بك سوف عادة ما يكون هذا خيار واجهة وأن الجيل الأحدث من اللوحات الأم، مثل Intel’s المتوقع جداً سلسلة 8, في الواقع يحتوي على منافذ HDMI خاصة به. مع HD مؤخرا لتصبح واحدة من تنسيقات الفيديو الأكثر شعبية، أنها لفكرة جيدة للنظر في هذا الخيار. اللوحات الأم المستقبل بناء على الاتجاهات الحالية، من المرجح أن متكاملة بطاقات الفيديو التي تدعم HDMI.

شبكة إيثرنت

Ethernet ضرورية للاتصال بالإنترنت، وحتى مع تقنية وأي فأي، خط سلكي لن تختفي في أي وقت قريب. مقابس Ethernet بشكل قياسي على اللوحات الأم من اليوم وقد حتى بعض أكثر من واحد متوفر.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

وهو اللوحة الأم أفضل بالنسبة لي؟

عند شراء اللوحة أم، هناك بعض المواصفات والميزات التي سوف تكون أكثر أهمية لك من غيرها. أن أهم مواصفات اللوحة الأم والميزات تعتمد على كيفية كنت تنوي استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو موجهة في القسم التالي، “الذي هو اللوحة الأم أفضل بالنسبة لي؟”
وهناك مجموعة متنوعة واسعة من الخيارات في السوق. اللوحة الأم التي مثالية لفرد واحد قد لا تكون مثالية للقادم. على سبيل المثال، إذا كان القلق الأساسي الخاص بك هو الذاكرة، تحتاج للتأكد من اللوحة الأم قمت بشراء يمكن التعامل مع ذاكرة كنت بحاجة. إذا كانت السرعة هو القلق الرئيسي الخاص بك، ثم يجب عليك شراء اللوحة أم التي سوف تبقى معك. هنا، لدينا قائمة اللوحة الأم الأكثر شيوعاً شراء مجموعات، مساعدتك في فهم التي سوف تشكل أفضل لك وما هي المواصفات والميزات التي قد تحتاج إليها. إذا كنت يحدث لتحديد مع أكثر من واحد من هذه المجموعات، فلا تقلق. ببساطة العثور على لوحة ويغطي الميزات والمواصفات اللازمة لكل من المجموعتين الشراء.

المستخدمين المنزليين

  • منافذ الحافة الخلفية
  • تكامل البطاقة
  • منافذ USB

كمستخدم منزل، سوف ربما تحتاج فقط إلى دعم الأكثر أساسية متوفرة. ونظرا لأنك لن تحتاج مزيد أجراس وصفارات، عليك فقط أن تدفع للميزات القياسية.
أنت تريد للتأكد من أن اللوحة الأم الخاصة بك يدعم عدد من منافذ اللوحة الخلفية لشبكة إيثرنت، لوحة مفاتيح وماوس (على الرغم من أن هناك العديد من الخيارات USB اليوم)؛ ومنافذ تسلسلية لطابعة، ماسحة ضوئية، آلة فاكس، ماكينة تصوير، إلخ. تنظر خلال وصلة HDMI إذا كان لديك HDTV التي كنت ترغب في استخدامها مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
في هذا العالم من محتوى الوسائط عبر الإنترنت الغنية، تنظر هيئة متكاملة يحتوي على رسومات وبطاقة صوت الفعل صلب عليه حتى أن كنت لا تستخدم up جميع فتحات التوسعة. ثم يمكن استخدام للبطاقات الأخرى فتحات أو خيارات الترقية إذا كنت تطلب منهم. تذكر، ولوحات متكاملة غالباً ما تكلفة أقل نسبيا من خيارات غير متكامل.
يتم منافذ USB يجب أن هذه الأيام. مع الكثير من الملحقات في السوق التي تستخدم كابلات USB، لا يوجد مثل هذا شيء كالحاجه منافذ كثيرة جداً. مرة أخرى، أن نضع في الاعتبار حاجة محتملة إلى USB 3.0، وكذلك.

الطلاب

  • عامل الشكل
  • منافذ الحافة الخلفية
  • منافذ USB

إذا كنت طالبا، هناك بعض الميزات الرئيسية للتركيز على عند اختيار على اللوحة أم. حيث طلاب الكلية عادة ما تكون على ميزانية، تنظر على اللوحة الأم متكاملة لتجنب الاستثمار في كل المكونات الأخرى بشكل منفصل. نموذج أيضا سوف تكون عاملاً حاسما كما الفضاء المعيشة الخاصة بك قد يكون محدود للغاية. يمكن أن تتطلب فضاء محدود بالمبنى المكون شاسيه كمبيوتر أصغر. حالة أصغر يعني اللوحة أم أصغر.
وسوف يكون عدد الأجهزة التي يمكنك الاتصال إلى اللوحة الأم الخاصة بك أيضا عامل هام. إضافة منافذ الحافة الخلفية اتصال إضافية. منافذ USB تعتبر أساسية للسلطة لأعلى الأجهزة المحمولة وسرعة توصيل الطابعات وأخرى externals. على هذا النحو، سوف تحتاج إلى متجر للوحة أم تتسع للقيود على المساحة الخاصة بك.
 

عشاق الألعاب

  • نوع مأخذ التوصيل
  • مع دعم حافلة القدرة على معالج مزدوج
  • LAN واتصال لاسلكي
  • فيرسلوكينغ

كعشاق ألعاب، قد تكون سرعة معالجة القلق الأساسي الخاص بك. مع أخذ ذلك في الاعتبار، تنظر في اختيار الخاص بك المعالج قبل عليك أن تقرر على اللوحة أم. لذلك، قد يكون نوع مأخذ التوصيل، الخاص بك أولوية قصوى. رقائق تكون محددة جداً للوحات الأم التي يمكن أن تدعم تلك، ذا أردت واضح لوح التي يمكن أن تحمل تلك الشرائح. قد تحتاج أيضا دعم معالج مزدوج لذا يمكنك الترقية النظام الخاص بك لأقصى قدرة. وهذا قد يعني يبحث في لوحات الخوادم المنخفضة نهاية بدلاً من واحد للكمبيوتر مكتبي.
تنظر أيضا في التوصيل زائدة عن الحاجة للألعاب على الإنترنت. الكثير من الألعاب لديك اتصالات إنترنت متعددة لتسهيل هذا خاصة إذا كان موفر خدمة الإنترنت الأساسي هو التحكم بالنطاق الخاص بك بسرعة خلال أوقات الذروة. أنت أيضا تريد مقابس Ethernet اثنين على الأقل وخيار لتثبيت بطاقة واجهة الشبكة (NIC).
بعض الألعاب اليوم يردن ردود الفعل بسرعة البرق من النظام الخاص بك، حتى فيرسلوكينغ قد يكون هناك مجال آخر كنت ترغب في. اللوحات الأم الصديقة لقرص هي الخيار الصحيح في مثل هذه الحالات. قد تحتاج أيضا إلى النظر في مراوح أنيقة واكسسوارات تبريد أخرى عندما فيرسلوكينغ المعالج و/أو بطاقة الرسومات.
 

مستخدمي الأعمال الصغيرة

  • الذاكرة
  • تكرار
  • إمكانية الوصول

كما صاحب شركة صغيرة، كنت تريد النظام الخاص بك لتكون قادرة على إجراء جميع العملاء وبيانات مالية الخاصة بك. لذا، ينبغي أن يكون سعة ذاكرة أحد الاعتبارات الأول فضلا عن القدرة على دعم محركات الأقراص الصلبة متعددة. ولكن هناك الاعتبار واحد الذي ربما أكثر أهمية بالنسبة لك كصاحب عمل: التكرار.
أنظمة RAID تعتبر مثالية للأمان والاطناب. هي التأكد من أن البيانات الخاصة بك هو دائماً النسخ الاحتياطي لذا لن تحتاج إلى القلق بشأن الأضرار المادية أو السلطة عرام إفساد ومسح البيانات الخاصة بك بشكل دائم.
أصحاب الأعمال التجارية وعوامل التشغيل قد تريد أيضا أن الوصول إلى المعلومات من الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. في تلك الحالات، ضمان أن يتم دعم إمكانيات الوصول عن بعد. قد تحتاج أيضا إلى إنشاء شبكة لاسلكي داخل المكتب الخاص بك، وبالتالي استخدام مثل خادم لموظّفيك للوصول إلى العملاء وبيانات المبيعات. تنظر، بالتالي، الأنواع المختلفة من قدرات الشبكات التي سوف تحتاج عند شراء اللوحة أم.
 

لمسؤولي الشبكة

  • فتحات التوسعة
  • وحدات تحكم LAN
  • إدارة الخادم

إذا كنت تعمل في مكتب كبير تقديم مواقع متعددة أو يكون خادم خاصة التي يمكن الاتصال الأشخاص الآخرين، سوف تحتاج معظم المرجح على الخادم اللوحة الأم. في بعض الحالات، الاعتماد تحميل المستخدم والمرور المتوقعة، فقد تتمكن من الحصول على بعيداً مع تحويل سطح مكتب إلى خادم. غالباً ما أن ليس من الممكن، مع ذلك، بسبب القيود الملازمة لعلى اللوحة الأم للكمبيوتر المكتبي.
سوف تحتاج إلى أن يكون وحدات التحكم LAN واحد أو أكثر مثبت على النظام الخاص بك، وفقط لوح بني جودة خادم يمكن أن تدعم عادة التي شكل يعتمد عليه. أيضا، تأكد من أن المجلس يدعم تطبيقات الوصول عن بعد وأدوات إدارة الخادم لذا سيكون هناك دائماً الوصول إلى النظام. شكل أساسي، والمزيد من المستخدمين لديك الوصول إلى الخادم، قضايا أكثر أنت عرضه لمواجهة.
كمسؤول شبكة، قد تحتاج أيضا فتحات توسعة إضافية لأي جهاز جديد ليتم تثبيتها في المستقبل بالنسبة للمستخدمين الخادم. لم يكن لديك للتنبؤ بالمستقبل، مجرد السماح لذلك وتأكد من اللوحة الأم الخاصة بك يدعم أكثر مما كنت بحاجة في الوقت الراهن.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

الأسئلة المتكررة

عندما المستهلكين والشركات والذهاب لشراء اللوحات الأم وهناك عدد من الأسئلة التي هم عادة تشغيل إلى. وفيما يلي بعض الأسئلة الأكثر سؤالك الشائعة التي نحصل بخصوص اللوحات الأم وعمليات شراء اللوحة الأم.
كيف يمكن تحديث برامج التشغيل بعد تثبيت اللوحة الجديدة؟
بمجرد كنت قد وضعت في اللوحة الأم الجديدة الواحدة دليل المستخدم مصحوبة، النظام الخاص بك عادة بإعلامك إذا كنت بحاجة للترقية أو تحديث أي من برامج التشغيل. في مثل هذه الحالات، ببساطة اذهب إلى موقع ويب الخاص بالشركة المصنعة اللوحة الأم (ستجد هذا في دليل المستخدم أو يمكنك بسهولة البحث عبر الإنترنت) واتبع التعليمات للحصول على تحديثات برنامج التشغيل.
لماذا هو my نظام أخذ وقتاً طويلاً للحذاء؟
السير الخاص بك يحتاج إلى إجراء اختبارات غير قليل أثناء عملية التشغيل. وقد يشمل ذلك الوظيفة الإضافية بطاقة المسح وتكوين، الطاقة على ذاتي اختبار (POST) والجهاز الآخر الشيكات مثل IDE، وغيرها. واحد وسيلة جيدة لتقليل وقت التمهيد بعد ترقية BIOS القيام به “واضح CMOS”. آخر لتعطيل تكوين الجهاز IDE للأجهزة غير مستعملة من خلال “أداة إعداد” BIOS.
كيف العثور BIOS ID لنظام بلدي؟
على الحذاء، سترى شاشة تعمل بحيث يتم العد الذاكرة. إذا قمت بإيقاف هذا، يجب أن تكون قادرة على مشاهدة رقم المعرف BIOS للنظام الخاص بك.
سوف تعمل my بطاقات PCI مع لوحة ATX جديدة؟
وبقدر ما يتعلق ببطاقات PCI و ISA، لا يحدد عامل الشكل ATX أي متطلبات خاصة.
يجب تحديث كافة ملفات BIOS عندما أقوم ترقية؟
لا، والإصدار الأحدث وعادة ما يتضمن جميع التحسينات مسبقة، أن يكون واحد فقط ستحتاج إلى ذلك. يجب تحديث BIOS كملف مفرد واحد.
ما هي المعالجات التي يمكن استخدام على my اللوحة الأم؟
عامل رئيسي تحديد هذا هو نوع مأخذ التوصيل. يجب أن تتطابق بالضبط مع أن المعالج الخاص بك، لذا إذا كان لديك مسبقاً معالج، اختر لوحة أم متوافقة النوع مأخذ التوصيل من اللوحة الأم الخاصة بك. ملاحظة أن المنافسة مملوك قد تنطوي على شراء مكونات نفس العلامة التجارية. على سبيل المثال، صممت المعالجات Intel للعمل مع اللوحات الأم من Intel، لذا لا تتوقعوا الخاص بك معالج AMD نوع مأخذ توصيل متوافقة مع معالج Intel.
كم RAM التي يمكن الحصول على ل my اللوحة الأم؟
وبشكل مثالي، احصل على ما يدعم اللوحة الأم الخاصة بك. ومع ذلك، يجب أن تكون قادرة على تشغيل أعلى على RAM طالما هو نفس النوع. على سبيل المثال، إذا كان فإنه يحدد بوصة PC2700 بوصة، ثم يجب أن تكون قادرة على استخدام PC3700، لكن لن تتمكن من استخدام سلسلة من DDR أو DD2. طالما هو RAM نفس نوع، يمكنك أن تقرر إلى حد كبير على كم من الذاكرة.
ما هي دبوس موصل التي يجب استخدام ل my اللوحة الجديدة؟
الأكثر شعبية من اللوحات الأم الجديدة في السوق، مثل مأخذ LGA775، تتطلب موصل طاقة 24-دبوس. لحسن الحظ، تصنيع الطاقة التوريد المصنعين اليوم عادة نماذج محول 24-دبوس قليلة على الأقل. نضع في اعتبارنا أنه إذا كنت تستخدم بطاقات الرسومات المزدوجة، لديك أيضا 500w الطاقة للذهاب معها. لن يعمل الخيار 450w + أكثر من المرة.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

كيف لأدلة

اللوحات الأم وعادة ما تأتي مع تعليمات مبهمة أو القليل جداً. هناك بعض الأساسية كيف-to’s التي ليست مشمولة عادة ما تكون في هذه المعلومات. المعلومات التالية سوف تساعدك على فهم أساسيات تركيب واستخدام اللوحة الأم الخاصة بك.
كيفية التعرف على اللوحة الأم الخاصة بك وطرازه
أبعد ما يكون عن أن الخطوة أسهل، يمكن أن تكون هذه عملية تحديد الهوية معقدة جداً. عدم طباعة الكثير من المصنعين في الواقع هذه المعلومات في مجالسها. غالباً ما يتم voided الكفالات إذا كنت تفتح جهاز الكمبيوتر لأي سبب من الأسباب. لذا، هو أفضل طريقة للتعرف على الضبط وطرازه اللوحة الأم الخاصة بك لاستخدام البرمجيات التي تم تطويرها لهذا الغرض.
وبصورة أساسية، وهذا يشمل العثور على الرقم التسلسلي BIOS الخاص بك. يمكن أن يتم ذلك خلال عدد الذاكرة أثناء حتى الحذاء. هذا هو شيء حتى لا يزعج معظم الناس تبحث في سبب ويبدو الأمر مجرد مجموعة عشوائية من الأرقام التي لديك ببساطة على الجلوس من خلال قبل النظام الخاص بك جاهزة للاستخدام. عشاق الأجهزة والخبراء يكون لها رأي مختلف، ومع ذلك. إذا كنت تريد أن ترى الرقم التسلسلي BIOS، ببساطة إيقاف مؤقت العد الذاكرة عند رؤية على الشاشة وعليك أن تكون قادرة على منقط رقم BIOS.
وهناك ثلاث آلات من صنع BIOS الخامة الأساسية بما في ذلك جائزة، وأمي، والعنقاء. (Phoenix اشترى مؤخرا خارج جائزة، لذا تنسيقات لأرقام BIOS بهم عادة ما تكون مماثلة.)
جائزة
في شكل جائزة، سترى سلسلة أبجدية رقمية شخصية تسعة. الأحرف الخمسة الأولى تمثل الشرائح المستخدمة; اثنين next تدل بمصنّع اللوحة الأم؛ النهائي اثنين من الشخصيات تدل على مدونة تعتمد على الصانع. إلى معرفة نوع الشرائح، سوف تحتاج إلى يكون لديك جدول شرائح التي يمكن تحميلها من الإنترنت. هذا الجدول سوف تظهر لك ماذا يعني ذلك رمز 5-أرقام والشرائح التي قد تم تثبيته على اللوحة الأم.
AMI
هذه أرقام تسلسلية هي أطول بكثير من تلك التي “جائزة السير”، وتم العثور على كمجموعات من أرقام مفصولة بواسطة الواصلات. سوف تعطيك أربعة أرقام نهائية للمجموعة الثالثة من أرقام أما من جعل أو النموذج من اللوحة الأم والشرائح. مرة أخرى، مطلوب طاولة لفك الرمز، يمكن الاطلاع عليها على شبكة الإنترنت.
كيفية تثبيت على اللوحة الأم
فيما يلي بعض الإرشادات خطوة بخطوة يظهر لك كيفية تثبيت لوحة جديدة على النظام الخاص بك. على افتراض قمت بشراء الحق في النوع من لوح الواحدة إلى المشورة المقدمة أعلاه، هذا ما عليك القيام به:

    1. والحفاظ على هذا الدليل مفيد: عند تثبيت على اللوحة أم، الاحتفاظ المستخدم اليدوي في متناول اليد في جميع الأوقات. لا تعرف ابدأ عندما فقد تحتاج إلى توضيح أو مربعات شيئا، خاصة إذا كان هذا هو الوقت الأول الخاص بك.
    1. قم بإلغاء توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفتح الحالة: صينية اللوحة الأم هو عادة أول شيء كنت ترى عندما تقوم بإزالة الحال، ولكن فقط بعض الموديلات يكون صينية لذلك. وبصورة أساسية، سوف يكون عملك أسهل إذا تم توفير الدرج لأنه يظهر لك كيفية القيام بعملية التثبيت بشكل صحيح. وفيما يتعلق بفتح الهيكل، تأكد من أن الضمان الخاص بك لن يكون voided عند القيام بذلك. أن تكون آمنة، أما استخدام نظام فتحات لضمان لمدة أو يكون مستعدا لدفع رسوم إضافية ينبغي أن تحتاج إلى أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك التي تقدم لها الخدمات أو إصلاحه.
    1. تثبيت غطاء وقم بمحاذاة اللوحة الأم: حتى لو كنت ترى أن غطاء أو إدخال/إخراج درع مثبت مسبقاً، قد يتعين عليك إزالته لضمان أن لا تواجه صراعات التوافق والتصميم عندما يتم ترتيب الموصلات بشكل مختلف إلى إعداد الكبار الخاص بك . أنها دائماً أفضل لاستبدال اللوحة مع واحد التي تأتي مع اللوحة الأم الجديدة. سوف عادة ما تكون فقط انقر فوق لوحات الجديدة في مكانها، بعد ذلك يمكنك تثبيت اللوحة نفسها.
    1. تركيب اللوحة الأم: هذا الأساس سؤال للتوفيق بين ثقوب المسمار على متن مع تلك الموجودة على طلاء أو الحالة. عادة، يكون حالات الكمبيوتر للمواجهات التي تثبيت في التوافق الصحيح، حتى تحقق لأولئك. Next، تأمين اللوحة الأم إلى صينية أو حالة مع مسامير المتوفر، يضمن لك العمل من المركز والانتقال إلى الخارج. وهذا ما يضمن أن يتم تطبيق الحق في كمية الضغط لكل برغي.
    1. جعل التوصيلات: تم الآن تثبيت اللوحة الأم، ولكنه ما زال يحتاج إلى التواصل مع المكونات الأخرى لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك، لذا تحقق من الدليل ومعرفة أي موصل تذهب حيث المماثلة كمروحة التبريد، القرص أو محركات أقراص الحالة الصلبة، يؤدي إعادة تعيين، مكبرات صوت، إلخ. والخطوة الأخيرة لتوصيل التيار الكهربائي إلى اللوحة الأم. قد يكون لديك موصل 4-دبوس إضافية، كما هو الحال مع أحدث الموديلات بنتيوم الرابع، لذا تأكد من قمت بتوصيل التي في، فضلا عن.
  1. إغلاق it up: الخطوة الأخيرة جداً هي لإغلاق الحالة واستبدالها المسامير، والتأكد من أن أيا من المسامير وقد تم ترك. يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن جاهزة للحذاء حتى مع اللوحة الأم الجديدة المثبتة.

 
راجع شريط الفيديو أدناه على بناء نظام كمبيوتر بأكمله، بما في ذلك تركيب اللوحات الأم زوجين، لدليل خطوة بخطوة. أيضا، تأكد من الاشتراك في قناة يوتيوب Newegg’s لأشرطة الفيديو ومفيدة أكثر.

^ العودة إلى أعلى الصفحة

الأشياء فني

فهم اللوحات الأم للخادم

وهناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين اللوحة أم للكمبيوتر مكتبي عادي وواحد تعني لاستخدامه في موقع خادم. لوحات سطح المكتب دعم مستخدم مفرد، بينما الخوادم بشكل عام شبكة، ويمكن توفير الدعم للعديد من المستخدمين الفردية في نفس الوقت.
بعض السمات الرئيسية للوحات الأم للخادم:

  • وأنهم دائماً أكبر بكثير من لوحات للكمبيوتر المكتبي بسبب مجموعة الدوائر إضافية ذات صلة. على اللوحة أم هو الأساس لوحة دائرة مطبوعة (PCB) التي تعمل بلوحة وصل يربط بين المكونات المختلفة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا المنطلق، له ذلك بكثير المرور أثقل الحمل على أنه خادم ويتطلب السمات الرئيسية مثل الاعتمادية، وإمكانية الوصول، والقدرة على الخدمة (يسمى أيضا رأس). وهذا يعني أن بقدر كبير من الحشو وخيارات access تحتاج إلى صلب عليه ولكي تكون مناسبة لاستخدام الخوادم.
  • هو رقم مأخذ التوصيل PCIe و RAM عادة الخوادم للكمبيوتر المكتبي على أكثر من ذلك بكثير بسبب الأجهزة الإضافية التي قد تحتاج إلى أن تكون مثبتة. كما أنها تدعم قدرة RAM أعلى من ذلك بكثير بسبب عدد كبير من وحدات بت البيانات التي يتعين نقل سرعات الأمثل. معالج ثنائي المقابس توجد عادة في اللوحات الأم للخادم، بدلاً من مقبس واحد على متن للكمبيوتر مكتبي. شكل أساسي المساعدة حافلات دعم الحاجة للمعالجات متعددة.
  • اللوحات الأم للخادم المفهوم أن أكثر تكلفة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، وحتى نظراء قدر ثلاث مرات أكثر من هذا الأخير. رقائق زيون، على سبيل المثال، تستخدم عادة في خوادم بدلاً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وهذا يتطلب أن اللوحة الأم تدعم المقابل الشرائح متطلبات. نفس الشيء ينطبق على رقائق ابترون من AMD.

ومن الواضح أن يتم تكوين اللوحات الأم يعني للخوادم بشكل مختلف لأن الغرض منها اختلافاً كبيرا عن أنظمة سطح المكتب. ومع ذلك، بينما يمكن استخدام أجهزة الكمبيوتر المكتبية كخوادم، لن تجد العديد من الخوادم المستخدمة كأجهزة الكمبيوتر المكتبية. اللوحات الأم لسطح المكتب والخادم المصممة من أجل تحتاج إلى استخدام محددة، وينبغي أن يمكن شراؤها وفقا لذلك.
فيرسلوكينغ *
فيرسلوكينغ يحدث عند رفع أو يتعدى الحدود التي بني بنظام ل. بعض استخدام هذا كطريقة لاختبار أنظمتها، بينما الآخرين القيام بذلك للضغط على كل جزء أخير من سرعة المعالجة والطاقة الخروج من الأجهزة الخاصة بهم. على الرغم من ذلك، عليك أن تعرف المخاطر المصاحبة للتغيير والتبديل في النظام الخاص بك بعدها به قيود التصميم.
*ولا توصي Newegg فيرسلوكينغ. المستخدمون وفيركلوك المكونات الخاصة بهم على مسؤوليتهم الخاصة.
فيرسلوكينغ الاعتبارات
عند رفع تردد التشغيل اللوحة الأم الخاصة بك، تحتاج إلى فهم أن من يمكن أن لذا تسبب المعالج الخاص بك بحيث تنتهي صلاحيتها. استخدم فقط فيرسلوكينغ إذا كانت التطبيقات الخاصة تتطلب منك القيام بذلك. ينصح الخبراء معظم فعلا ضد هو إلا إذا كان لديك استعداد لذلك. على سبيل المثال، قد يتطلب إعداد، رفع مستوى وحدة التبريد، إضافة الآليات تبديد الحرارة الخاصة، فيرسلوكينغ فقط بطاقة رسومات باستخدام “احتراق إس” أو برامج مماثلة، و/أو غيرها من الاعتبارات.
التحسينات وحدود فيرسلوكينغ
يمكنك عادة يركلوك أي نظام قبل حوالي 10 إلى 20%، ولكن هناك قيود أخرى كذلك. الاتصال بشبكة الإنترنت واحد منهم. إذا كان الاتصال ما تباطؤ لك، ثم لا يوجد أي فيرسلوكينغ نقطة بنسبة 20% أو حتى أكثر. على سبيل المثال، تعلم اللاعبين فإن معدل ping باتصال إنترنت التي تقرر نوعية أول تجربة للألعاب. حتى إذا كان لديك فائق النطاق العريض، معدل ping الخاص بك قد يكون مما يتيح لك إلى أسفل. وفي هذه الحالات، ليس من المرجح أن تعطيك أي زيادة في السرعة لأنه على الرغم من أن المعالج يعمل بجد أكبر، فما زال يعتمد على اتصال لديك فيرسلوكينغ.
اللوحات الأم جاهزة لقرص
أوصى techies قرص سعيدة العديد من أن يمكنك شراء اللوحات الأم التي مصممة رفع تردد التشغيل الأجهزة الخاصة بك، ولكن هذه ليست رخيصة. بالإضافة إلى ذلك، ونظرا للمخاطر المتضمنة، لك ينبغي أن تعد مع بطاقة/معالج النسخ الاحتياطي إذا تحصل على قلي عند محاولة وفيركلوك النظام الخاص بك.
فيرسلوكينغ بطاقة الرسومات الخاصة بك
لم يكن لديك وفيركلوك الخاص بك اللوحة الأم كاملة. يمكنك ببساطة يركلوك بطاقة الرسومات الخاصة بك. في الواقع بعض الواجهات بطاقة تعطيك ذلك الخيار أو قد يكون فيركلوكيد قبل الحق في الخروج من المربع. إلا إذا كنت الاستثمار في على اللوحة الأم غالية الذي يسمح لهذا، قد ينتهي بك الأمر التي تحتاج إلى إضافة مراوح خاصة وأخرى تبريد وأجهزة السلامة.